اخبار مصر - تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف
04 سبتمبر2015 مـ 19 ذُو الْقِعْدَة 1436 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

تجليات الثورة : زيادة المعاشات للمتقاعدين والفئات الأضعف

الخميس 16 يونيو 2011 02:41 م
البشاير

أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية.. القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها .. مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل .. كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص



أصدر مجلس الوزراء واحد من أهم قرارته الإنسانية..
القرار يقضي بزيادة المعاشات لكل من يقل معاشة علي ٨٠٠ جنيه . وكذلك زيادة المعاشات لكل الفئات التي خصصت لها الدولة معاشات مجانيه .. أي بدون إشتراكات سابقة . مثل معاش الضمان الإجتماعي . ومعاش السادات . ومعاش الشهداء وغيرها ..

مثل هذا القرار لم يحلم به أحد من قبل ..
كانت المعاشات مثل القدر الردئ . تسير في إتجاه معاكس لمستوي حياة كريمة للمصريين الذين خدموا الوطن بشرف وإخلاص ومسؤولية ..

ولم يكن مسموحا لهذه الفئات أن ترفع صوتها بالشكوي أو البكاء : كان صوت النظام السابق قاسيا . وزعقا . « مش كفاية ياأولاد ... إنكم عايشين ومتحملين بلاويكم .. » . كان أصحاب المعاشات بلاوي للنظام السابق . لم يرتقوا أبدا الي المستوي الإنساني أو الآدمي إلا بعد ثورة يناير ..

فقد وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.

كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


التعليقات