اخبار مصر - الثورة المصرية حاضرة بقوة فى فعاليات مهرجان بايوو للمراسلين الحربيين
20 يوليو2019 مـ 16 ذُو الْقِعْدَة 1440 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

الثورة المصرية حاضرة بقوة فى فعاليات مهرجان بايوو للمراسلين الحربيين

السبت 01 أكتوبر 2011 10:50 ص
الشروق

تبدأ بعد غد الاثنين بمدينة بايوو بشمال فرنسا، فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان "بايوو- كالفادوس للمراسلين الحربيين" والتى تستمر أسبوعا.   وتتميز دورة هذا العام بالمنافسة القوية نظرا للأحداث الجسام التى شهدها العالم بدء من الثورة التونسية ثم المصرية مرورا بالثورة الليبية وزلزال اليابان والقبض على الرئيس الإيفوارى السابق لوران جباجبو.   وتشهد الدورة الحالية حضورا قويا للثورات العربية وخاصة الثورة



تبدأ بعد غد الاثنين بمدينة بايوو بشمال فرنسا، فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان "بايوو- كالفادوس للمراسلين الحربيين" والتى تستمر أسبوعا.

 

وتتميز دورة هذا العام بالمنافسة القوية نظرا للأحداث الجسام التى شهدها العالم بدء من الثورة التونسية ثم المصرية مرورا بالثورة الليبية وزلزال اليابان والقبض على الرئيس الإيفوارى السابق لوران جباجبو.

 

وتشهد الدورة الحالية حضورا قويا للثورات العربية وخاصة الثورة المصرية، حيث تتنافس العديد من الأعمال التى غطت أحداث الثورة المصرية على حصد الجوائز المختلفة التى يقدمها المهرجان.

 

ففى فئة "الصورة الفوتوغرافية" يتنافس على نيل الجائزة عشر لقطات من بينها اثنتان عن الثورة المصرية.

 

أما فى فئة "الموضوعات الإذاعية" فقد وصل إلى التصفية النهائية عشرة موضوعات، بينها موضوع عن "المتسلليين الأفارقة إلى إسرائيل عبر سيناء"، فيما تشهد الموضوعات العشر المتنافسة على جائزة "الصحافة المكتوبة" موضوعين عن مصر.

 

أما فى فئة "الريبورتاج المتلفز"، والذى تتراوح مدته من دقيقة ونصف إلى 6 دقائق، وصل إلى التصفية النهائية موضوع عن أحداث اليوم الأول للثورة المصرية "25 يناير 2011".

 

وفى فئة "التقارير التلفزيونية الطويلة"، والتي تتراح مدتها بين 6 و30 دقيقة، يتنافس خمسة أفلام من بينها فيلم "أسباب الغضب" عن الثورة المصرية.

 

وستشهد فعاليات المهرجان عرض الموضوعات المشاركة و العديد من الندوات والمقابلات بين المراسلين الحربيين لتبادل الخبرات، بالإضافة إلى إقامة معارض مختلفة للصور الفوتوغرافية التى التقطت أثنتء الأحداث التى شهدها العالم.

 

يذكر أن العمل الفائز فى كل فئة يحصل على جائزة مالية قدرها 7 آلاف يورو، بالإضافة إلى جائزة تشجيعية لصغار المراسلين الحربيين تصل قيمتها إلى ثلاثة آلاف يورو.

التعليقات