اخبار مصر - الثورة فى ألف نكتة ونكتة
24 يونيو2021 مـ 13 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

الثورة فى ألف نكتة ونكتة

الأحد 29 يناير 2012 06:22 ص
الشروق

«فقط فى مصر يمكن لجينيس أن يسجل، أصغر ثائرة فى العالم، تتعلم الثورة قبل أن تتعلم الكلام»، هكذا كان تعليق المذيع على مشهد طفلة صغيرة ترقص وسط مجموعة من الثوار فى ليل التحرير أثناء الثورة فى يناير الماضى، وتحمل على ظهرها لافتة مكتوبا عليها «ارحل رجلى وجعتنی».   تقرير «حس الفكاهة فى الثورة المصرية»، الذى أذاعته شبكة «بى.بى.سى» الإخبارية عقب تنحى مبارك، وشاهده أكثر من مليون ونصف شخص على موقع



«فقط فى مصر يمكن لجينيس أن يسجل، أصغر ثائرة فى العالم، تتعلم الثورة قبل أن تتعلم الكلام»، هكذا كان تعليق المذيع على مشهد طفلة صغيرة ترقص وسط مجموعة من الثوار فى ليل التحرير أثناء الثورة فى يناير الماضى، وتحمل على ظهرها لافتة مكتوبا عليها «ارحل رجلى وجعتنی».

 

تقرير «حس الفكاهة فى الثورة المصرية»، الذى أذاعته شبكة «بى.بى.سى» الإخبارية عقب تنحى مبارك، وشاهده أكثر من مليون ونصف شخص على موقع يوتيوب، رصد قفشات المصريين ونكاتهم التى عبروا بها بخفة دم عن غضبهم من فساد نظام مبارك وعدم استيعابه لمطالب الثورة، التى استمرت 18 يوما متواصلة حتى تنحى.

 

وتوثيقا لذلك الحس الفكاهى أطلق مجموعة من الشباب كتابا تحت عنوان «أخف دم ثورة» بمناسبة ذكرى مرور عام على 25 يناير 2011.

 

الكتاب محاولة لحفظ النكت التى أطلقها المصريون أثناء الأيام الأولى للثورة، ويحتوى على أكثر من 500 نكتة مقسمة حسب الموضوعات الرئيسية التى اهتم بها المصريون العام الماضى.

 

الكتاب بدأ تسويقه على صفحات فيس بوك من خلال جروب اسمه Nokat Book، يوفر خدمة توصيل الكتب لأى مكان.

التعليقات