اخبار مصر - إسرائيل تتخذ إجراءات لمنع دخول نشطاء يؤيدون الفلسطينيين
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

إسرائيل تتخذ إجراءات لمنع دخول نشطاء يؤيدون الفلسطينيين

الأحد 15 إبريل 2012 03:50 ص
الشروق

استمرت إسرائيل في تشديد إجراءاتها لمنع دخول النشطاء المؤيدين لفلسطين، الراغبين في زيارة الضفة الغربية؛ وأوضح مسؤولون أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بعث إليهم برسائل تدعوهم للتركيز على "مشكلات حقيقية" بالشرق الأوسط أكبر أهمية من القضية الفلسطينية.   واشترى نحو 1200 من مناصري القضية الفلسطينية من مختلف أنحاء أوروبا تذاكر طيران لزيارة الضفة الغربية اليوم الأحد في إطار حملة تحت عنوان "مرحبا بك في



استمرت إسرائيل في تشديد إجراءاتها لمنع دخول النشطاء المؤيدين لفلسطين، الراغبين في زيارة الضفة الغربية؛ وأوضح مسؤولون أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بعث إليهم برسائل تدعوهم للتركيز على "مشكلات حقيقية" بالشرق الأوسط أكبر أهمية من القضية الفلسطينية.

 

واشترى نحو 1200 من مناصري القضية الفلسطينية من مختلف أنحاء أوروبا تذاكر طيران لزيارة الضفة الغربية اليوم الأحد في إطار حملة تحت عنوان "مرحبا بك في فلسطين".

 

وقال منظمو الحملة إنها تهدف للمساعدة في فتح مدرسة دولية ومتحفا ولكن إسرائيل وصفتهم بأنهم محرضون وقالت إنها سترفض دخول أي شخص يشكل تهديدا للنظام العام.

 

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية يوم السبت إن المئات من ضباط الشرطة نشروا داخل وخارج مطار بن جوريون بوابة إسرائيل الرئيسية للعالم.

 

وأضاف المتحدث قائلا "نتوقع وصول المئات من النشطاء طول يوم الأحد. سيتم إعادة بعضهم إلى بلدانهم. وكإجراء طبيعي سيتم استجوابهم والفصل في كل قضية على حدة".

 

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن مصلحة الهجرة أخطرت شركات الطيران يوم الأربعاء بأسماء نحو 1200 نشط ممنوعين من دخول إسرائيل.

 

وقال ليهي روثشايلد أحد أعضاء حملة "مرحبا بك في فلسطين" إن شركات طيران أخطرت منذ ذلك الحين العشرات من النشطاء بإلغاء رحلاتهم لتل أبيب.

 

وأضاف قائلا إن "رغبة إسرائيل في اعتقال أناس لم يرتكبوا أي جرائم ولم يفعلوا أي أخطاء إلا قولهم إنهم جاءوا لزيارة فلسطين يمثل رد فعل هيستريا".

 

ويأمل الفلسطينيون في إقامة دولة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية وهي الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

 

وأدت عملية مشابهة ولكنها كانت أصغر العام الماضي إلى منع المئات من النشطاء من مغادرة مطارات أوروبية إلى إسرائيل وأيضا ترحيل أكثر من 100 نشط من إسرائيل بعد عدم السماح لهم بالدخول.

 

وكان وزير شؤون الدبلوماسية العامة الإسرائيلي يولي أدلشتاين أبلغ رويترز الأربعاء الماضي أنه "من سوء الحظ أن نواجه مرة أخرى هذا النوع من الاستفزاز من قبل متطرفين من بلدان مختلفة"، وكان مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أصدر السبت رسالة لتسليمها للنشطاء فور وصولهم.

 

وجاء في نص الرسالة "كان يتعين عليكم الاحتجاج على الوحشية اليومية التي يرتكبها النظام السوري بحق شعبه والتي أسفرت عن مقتل الآلاف من الناس. كان يتعين عليكم الاحتجاج على حملة القمع الوحشية التي يقوم بها النظام الإيراني بحق المنشقين ودعمه للإرهاب في مختلف أنحاء العالم".

 

"ولكن وبدلا من ذلك اخترتم الاحتجاج على إسرائيل التي تمثل الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، ولذا نرى أنه ينبغي عليكم أولا أن تحلوا المشكلات الحقيقية في المنطقة وتعودوا بعد ذلك وتشاركونا خبراتكم. نتمنى لكم رحلة طيبة".

التعليقات