27 مايو 2015 مـ 7 شَعْبَان 1436 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

«الأطباء»: مرسي أمر الشرطة العسكرية بتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات

الأربعاء 18 يوليو 2012 12:02 م
لمصري اليوم

  قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل



 

قال مسؤولون فى النقابة العامة للأطباء إن «الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أصدر أوامره، مساء الثلاثاء، للواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية، لتأمين المستشفيات الحكومية بعد أعمال البلطجة، التى شهدتها الفترة الماضية عدة مستشفيات، أدت لإغلاق أقسام الاستقبال والطوارئ في عدد من المحافظات»، مشيرين إلى أن المرحلة الأولى من تأمين المستشفيات بدأت بـ100 مستشفى، تمهيداً لتوفير الحماية الأمنية لكل المستشفيات.

كانت نقابة الأطباء خاطبت مؤسسة الرئاسة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد قيام بعض الأهالي فى عدة محافظات بأعمال بلطجة داخل المستشفيات ضد الأطباء، لتوفير التأمين اللازم للمستشفيات.

وقالت نقابة الأطباء فى  بيان لها، الأربعاء: «إن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، تلقى اتصالاً هاتفيًا من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، أكد خلاله تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير التأمين اللازم لـ100 مستشفى على مستوى الجمهورية، بتوجيه من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي».

وأضاف البيان أن «اللواء حمدى بدين، برر خلال اتصاله، انسحاب قوات الشرطة العسكرية من تأمين المستشفيات، بأنه جاء يوم 30 يونيو الماضي، لأنه كان ضمن خطة تسليم الجيش السلطة للرئيس المنتخب، ولم يكن متعمدًا ترك المستشفيات للبلطجية وأعمال الشغب.

وأكد البيان على تلقي «عبد الدايم» لمكالمة أخرى من مؤسسة الرئاسة، التي أكدت بدورها أن الخطابات التي أرسلتها النقابة لمؤسسة الرئاسة، تتم دراستها باهتمام بالغ، وأن رئيس الجمهورية مهتم بتوفير الحماية الأمنية، وحل هذه الأزمة.

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء: «إن مؤسسة الرئاسة طلبت من النقابة إرسال معلومات عن المستشفيات، التي لا يتوفر بها تأمين للقوات المسلحة ليتم تأمينها من خلال قوات الشرطة العسكرية، كما أن المرحلة الأولى ستبدأ بتأمين نحو 100 مستشفى على مستوى الجمهورية، تمهيداً لتحقيق الأمن في باقي المستشفيات».

وأكد «لطفي» على أنه جارٍ حالياً تجميع المعلومات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة، بعد ما قامت النقابة بإعداد دراسة عن أهم المستشفيات التي تحتاج لتأمين فوري، كما تمت مخاطبة النقابات الفرعية من أجل إرسال البيانات الكاملة عن المستشفيات، التي يتكرر فيها عمليات الاعتداء على الأطباء.

التعليقات