29 مايو 2015 مـ 9 شَعْبَان 1436 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

"جبهة الإبداع" : مقابلة الرئيس مرسى للفنانين اليوم جاءت فى وقتها

الخميس 06 سبتمبر 2012 11:37 ص
بوابة الفجر

    أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم . وجاء نص البيان كالتالى : "نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على



 

 
أصدرت جبهة الإبداع المصرى "مصر مصرية" بيانا توضح فيه رأيها حول زيارة الفنانين والادباء بالرئيس محمد مرسى ، والتى تمت ظهر بمقر القصر الرئاسى اليوم .
وجاء نص البيان كالتالى :
"نعتقد أن اللقاء المرتب ما بين الفنانين والرئيس محمد مرسى خطوة تحترم جداً، وفى توقيت حيوى من الضرورى فيه أن يحدد الرئيس موقفه من الفن والفنون.. فى ظل الهجمة الظلامية الشرسة التى تشن على الإبداع من شيوخ هم للأسف محسوبين على تيار الإسلام السياسى الذى ينتمى إليه الرئيس.. فهذا اللقاء ليس فقط دفاعاً عن الفن والإبداع والفكر بقدر ما هو تبرئة لهذا التيار ممن يسيئون لصورته.. رأينا كلنا الأستاذ محمد عبد القدوس (وهو أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين) فى مؤتمر البارحة يعتذر للفنانة إلهام شاهين عما طالها من إهانة ممن هم محسوبين زوراً على الدعاة.. لم يتغير موقفنا من الفنانة إلهام شاهين أو من الفن، ولكننا خرجنا، ونحن نشعر أن ما فعله هو خطوة إيجابية دفاعاً عن عظمة الإسلام وسماحته ممن يسيئون له أكثر مما هو دفاعاً عن الفن.. ولهذا وجب علينا أن نحيى طلب الرئيس للقاء الفنانين ولكن..".
 
كلنا نذكر كم من مرة التقى الرئيس المخلوع بفنانى مصر من خلال مبادرات حكومية تنتهى بصور تذكارية، وتبادل للاجتماعيات لا يحمل للطرفين أى استفادة، فلا المخلوع اهتم بمشاكل الفن والفنانين، ولا الفنانين اهتموا بنقل تلك المشاكل والأزمات.. وتحولت اللقاءات إلى بروتوكول اجتماعى.
 
إن اختيار وزارة الثقافة لترشيح الفنانين الموفدين لمقابلة الرئيس اختيار جانبه التوفيق.. فعادة ما يميل ممثلو الحكومة لاختيار النماذج المريحة وتفادى الشخصيات التى من الممكن أن تكون (بمفهومهم مثيرة للمشاكل)، ونوضح أنه لا غبار على من اختارتهم الوزارة، فلهم منا كل إجلال، ولكن لابد وأن ندرك أن الوزارة نفسها فى موضع خلاف مع الفنانين على أكثر من مستوى، منها على سبيل المثال لا الحصر مهرجان القاهرة وأزمته التى تصر الوزارة على اتخاذ موقف غير مبرر فيها ضد كل ما يوصى به مثقفو وفنانو مصر، بل وحتى ضد توصيات المركز القومى للسينما، وهو الجهاز التابع للوزارة.. وكان حرى بالسيد الرئيس أن يلتقى بالفنانين عبر قناة غير رسمية، وربما كان فى جبهة الإبداع التى تضم عددا من الكيانات المرتبطة بصناعة الفن فى مصر (من نقابة السينمائيين لنقابة الممثلين للتشكيليين لاتحادات للكتاب والأدباء وغيرهم كثيراً) اختياراً أنسب حرصاً لإيصال الصورة الكاملة عن مشاكل الفنانين، سواء على المستوى العام، أو حتى فى التعامل مع المؤسسات الرسمية.

التعليقات