اخبار مصر - العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم
01 أغسطس2015 مـ 14 شَوَّال 1436 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

العشرات من أهالي «مثلث ماسبيرو» يتظاهرون للمطالبة ببناء مساكن بديلة لهم

الجمعة 28 سبتمبر 2012 12:01 م
لمصري اليوم

تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار. ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»،



تظاهر العشرات من أهالي منطقة «مثلث ماسبيرو»، الجمعة، أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمطالبة بتحديد جدول زمني لبناء 64 عمارة تعهد عبدالقوي خليفة، محافظ القاهرة السابق، ووزير المرافق والصرف الصحي الحالي، ببنائها كبديل لمنازلهم المهددة بالانهيار.

ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «أخذت أصواتنا.. ادينا حقوقنا» ، «لا للتهجير.. نعم للتطوير»، ورددوا هتافات منها: «حي حي.. فين رئيس الحي»، و«مش حنمشي.. هو يمشي» في إشارة منهم إلى رئيس الحي.

وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وأحد قائدي الدرجات البخارية، عندما حاول اقتحام جموع المتظاهرين، مما أدى لحدوث اشتباكات تطورت إلى أن قام قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض محاولا تهديدهم به، لكن المتظاهرين استطاعوا السيطرة عليه وتسليمه للأمن.

كان «خليفة» قد تعهد بتوفيرمساحة 5 أفدنة بجوار مبنى ماسبيرو، ليتم تنفيذ مشروع عمائر بديلة للأهالي، ولم يتم اتخاذ أي خطوات لبدء البناء، في الوقت الذي انتشرت فيه شائعات عن قيام شركة «ماسبيرو» بشراء الأراضي التي توجد عليها مساكن الأهالي، وأنها تستعد لنقلهم إلى مدينتي «النهضة» و«السلام»، وهو ما يرفضه الأهالي.

وفى الوقت نفسه، انفجرت ماسورة مياه بالقرب من مظاهرة أهالي «مثلث ماسبيرو»، مما نتج عنه تباطؤ في حركة المرور، لكنها لم تتعطل بشكل كامل.

التعليقات