اخبار مصر - 8 خطوات لمطبخ نظيف وصحى
24 يونيو2021 مـ 13 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

8 خطوات لمطبخ نظيف وصحى

الأربعاء 26 مايو 2010 12:32 م
اليوم السابع

المطبخ مملكة المرأة فى البيت وعنوان نظافتها واهتمامها بنفسها وبيتها.. فمن المطبخ تخرج ألذ الوجبات والطعام الصحى والآمن لك ولأسرتك، ومنه يرتبط الأبناء بطعام البيت. ومع إتقانك لطهى ألذ الوجبات لابد أن يكون مطبخك نظيفا وخاليا من الميكروبات، وإليك بعض الإرشادات:‏ -احرصى على نظافتك الشخصية وخاصة الأيدى من خلال الغسيل المستمر بالماء الدافئ والصابون قبل تحضير الغذاء وبعد الانتهاء من لمس البروتينات بأنواعها (لحوم، أسماك، دواجن...)



المطبخ مملكة المرأة فى البيت وعنوان نظافتها واهتمامها بنفسها وبيتها.. فمن المطبخ تخرج ألذ الوجبات والطعام الصحى والآمن لك ولأسرتك، ومنه يرتبط الأبناء بطعام البيت. ومع إتقانك لطهى ألذ الوجبات لابد أن يكون مطبخك نظيفا وخاليا من الميكروبات، وإليك بعض الإرشادات:‏ -احرصى على نظافتك الشخصية وخاصة الأيدى من خلال الغسيل المستمر بالماء الدافئ والصابون قبل تحضير الغذاء وبعد الانتهاء من لمس البروتينات بأنواعها (لحوم، أسماك، دواجن...) والانتقال إلى الخضراوات أو الأشياء الأخرى‏. -استخدمى الماء الجارى لتنظيف الخضروات الطازجة ولا تستخدمى الصابون ولا أى منظف حتى لا يترك بقايا على الغذاء وللخضراوات أو الفواكه ذات القشرة السميكة. - استخدمى فرشاة لإزالة التراب من على سطحها تحت الماء واقطعى أى بروزات تجدينها فى الخضراوات أو الفواكه‏.‏ -استخدمى لوحتين للتقطيع واحدة لتقطيع اللحوم النيئة والدجاج والسمك والأخرى للأطعمة الجاهزة مثل الخبز والفواكه والخضراوات واستخدمى فوطتين نظيفتين‏‏ واحدة لتجفيف أسطح طاولات المطبخ والأخرى لتجفيف يديك، وملعقتين‏‏ واحدة لتقليب الطعام والأخرى لتذوقه‏.‏ ـ تخلصى من لوحة التقطيع القديمة والتى يصعب تنظيفها والتى تلتصق بها البكتيريا وبعد استخدام لوحة التقطيع اغسليها بالماء الساخن والماء والصابون وجففيها بالورق‏.‏ -تخلصى من أطراف اللحوم والدجاج وبقايا الطعام أولا بأول، ولفيها فى كيس بلاستيك وألقى بها فى صندوق مغطى، ويفضل أن تتخلصى من القمامة يوميا حتى لا تتجمع الحشرات والميكروبات حولها.‏ - القاذورات وبقايا الطعام يمكن أن تتراكم فى بالوعة الحوض مما يتيح للبكتيريا والميكروبات أن تتكاثر،‏ ولمكافحة ذلك ضعى مقداراً من الكلور وجالونا من الماء الساخن مرة فى الأسبوع، وافتحى صنبور الماء البارد عليها لمدة دقائق‏ . -لا تفرطى فى استخدام المنظفات الكيميائية ويمكنك الاعتماد على مواد أكثر أمانا مثل الماء، الصابون السائل، الخل الأبيض، قطرات الليمون لتلميع السيراميك، صودا الخل للتخلص من البقع والروائح الكريهة. -ابتعدى، قدر الإمكان، عن المنظفات والمطهرات الكيمائية ولا تتركيها بمطبخك حتى لا يتعرض الأطفال الصغار لها، اهتمى بنظافة المطبخ وترتيب الأوانى وأدوات المطبخ فى أماكنها، واحرصى على وضع لمسات فنية فى مطبخك كى تريح العين وتغير من الشكل التقليدى للمطبخ.

التعليقات