اخبار مصر - تسويق الدعارة ليس إعلامًا
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

تسويق الدعارة ليس إعلامًا

الأربعاء 05 فبراير 2014 06:00 ص

لم أكن أود بأي حال من الأحوال التطرق لمثل هذا الموضوع حتي لا أكون واحدا ممن







لم أكن أود بأي حال من الأحوال التطرق لمثل هذا الموضوع حتي لا أكون واحدا ممن يروجون له،لكن بلغت القضية أوجها وتحولت "الدعارة" من أمر يدخل في باب العيب إلي سلعة تتنافس الفضائيات المصرية علي تواجدها عبر حزمة المحتوي التي تقدمها لجمهور المنازل الذي يمثل القاعدة الرئيسية للثوابت والقيم المصرية وكأننا استكثرنا عليه أن يظل قابضا علي جمر الطباع المصرية الأصيلة وأخلاق أولاد البلد فقرر البعض مهاجمته بمنظومة متكاملة من الكلام الخارج والايحاءات الجنسية الصريحة وأوضاع (+18).
 
ونظرة سريعة سنجد أن غالبية القنوات تورطت في هذا المستنقع بما فيها تلفزيون الدولة الرسمي الذي يتم تجاهل فساده وخسائره المستمرة لاعتقاد سائد أنه يحافظ علي قيم المجتمع المصري فيما هو فعليا يقود جانبا رئيسيا من التسويق الغير واعي للأخلاق ولننظر سويا علي بعض اللقطات والأسماء
 
  • سما المصري…رغم أنها لا تحمل من الأنوثة الا الشعر الطويل وبعض التضاريس غير منضبطة الملامح فإن    راقصة الدرجة الثالثة والأفراح الشعبية نجحت في أن تجد من يمولها وينشيء لها فضائية خاصة  تحت إسم "فلول" وهي قناة تكفي لاقالة وزيرة الاعلام وحكومة الببلاوي كلها لأنها لا تسوق للدعارة فقط لكنها تربط ما تقدمه من اسفاف بجيش مصر العظيم قيمة وقامة.
  • مايا دياب...تطل علي جمهور مصر عبر فضائية "النهار" مقدمة لبرنامج مسابقات ،لكن علي طريقة راقصات الاستربتيز وبنات الليل وهي صورة تحاول مايا ترسيخها عن نفسها مرة بالظهور بفستان شفاف دون ملابس داخلية،وأخري بالحديث عن ضرورة ممارسة الجنس قبل الزواج،ولا يعنيني هنا المتسابقات اللاتي يسافرن طوعا إلي بيروت للمشاركة في البرنامح لكن يعنيني ألا تدفع فضائية مصرية أمولا تحصل عليها من عرق المصريين لتقدم لبناتهن نموذجا يروج لـ"الدعارة".
  • رزان مغربي...مذيعة متمكنة وممثلة جيدة تتحدث أكثر من لغة لكن اسمها ارتبط بفضيحة الفيديو الشهير الذي سرب لها وتوضحلقطاته قيامها بمداعبة صديقها جنسيا في حضور زوجها،وهي الفضيحة التي أثارت ضجة في لبنان لكن قناة"الحياة" وصاحبها الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد حزب المباديء والقيم لم يجدا حرجا في اعادتها للشاشة المصرية مرة أخري.
  • ستار أكاديمي...لا يناسب القيم المصرية وهو استنساخ دون تعريب لنسخة أجنبية لكن "سي بي سي"وصاحبها محمد الأمين لم يجدا حرجا أيضا في بثه بالتزامن مع فضائيات لبنان ويكفي أن تكتبوا فضائح ستار أكاديمي لتعرفوا لماذا ضمنته مقالي ولن أتطرق هنا لحكايات وهدايا علية القوم العرب مع مشاركين في البرنامج لكني سأسأل محمد الأمين وأنتظر رده"هل تقبل لابنتك المشاركة في هذا البرنامج؟
  • دلع... قناة للرقص مثل "التت" قامت قوات الأمن بالقبض علي صاحبتها "سناء هاني محمد" وهي أردنية الجنسية بتهمة تسهيل الدعارة والتحريض علي الفسق عن طريق قناة الرقص الشرقي التي تتملكها،ووجهت إليها تهم تسهيل الدعارة وترتيب لقاءات جنسية والاعلان عن منشطات جنسية غير مرخصة عن طريق القناة.
 
وسأكتفي بهذه الأمثلة ولن أتطرق لقنوات أخري أسوأ وأضل سبيلا وأتمني أن يراجع أصحاب الفضائيات أنفسهم لأنهم لا يقدمون علي سبيل المثال مواد تدعم ثقافة التعليم وقيم العلم والابتكار أو تهتم بالمخترعين فنفهم أنهم يخافون فعلا علي الوطن.
 
وأتمني أن تتدخل الوزيرة درية شرف الدين وأي مسئول حكومي لوقف هذا الانهيار الاخلاق الذي لم تتوقف نتائجه السلبية علي أصحابه لكنه طال الاعلام المصري كله ويجب أن يفهم الجميع أن تسويق الدعارة ليس إعلاما لكنه أشياء أخري.

 

التعليقات