اخبار مصر - 77 قتيلا وناجٍ واحد في آخر محصلة لضحايا الطائرة العسكرية المنكوبة بالجزائر
30 يوليو2015 مـ 12 شَوَّال 1436 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

77 قتيلا وناجٍ واحد في آخر محصلة لضحايا الطائرة العسكرية المنكوبة بالجزائر

الثلاثاء 11 فبراير 2014 08:05 م
الشروق

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن 77 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب شخص آخر بجروح خطيرة في حادث تحطم الطائرة العسكرية التابعة للقوات الجوية الجزائرية بأم البواقي الواقعة على 500 كم شرق الجزائر العاصمة، الذي وقع في وقت سابق يوم الثلاثاء، وهي محصلة أقل من التي تم تداولها سابقًا. وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم نقل الناجي الوحيد إلى المستشفى العسكري في قسنطينة. من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن



أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن 77 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب شخص آخر بجروح خطيرة في حادث تحطم الطائرة العسكرية التابعة للقوات الجوية الجزائرية بأم البواقي الواقعة على 500 كم شرق الجزائر العاصمة، الذي وقع في وقت سابق يوم الثلاثاء، وهي محصلة أقل من التي تم تداولها سابقًا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم نقل الناجي الوحيد إلى المستشفى العسكري في قسنطينة.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن الطائرة كانت في رحلة جوية قادمة من تمنراست باتجاه قسنطينة وتقل 74 راكبًا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من أربعة أفراد، حيث انقطع الاتصال بها، وتم على الفور إرسال ثلاث مروحيات للبحث في المنطقة، حيث تم تحديد مكان سقوطها بجبل فرطاس قرب دوار العقلة 18 كم شرق مدينة عين مليلة (ولاية أم البواقي).

وكانت وحدات الإنقاذ التابعة للجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية قد انتقلت بسرعة إلى المكان للبحث عن الركاب، وتم تشكيل لجنة تحقيق لتحديد الأسباب التي كانت وراء هذا السقوط.

وتشير المؤشرات الأولية، إلى أن الحادث قد يكون نجم عن ظروف المناخ السيئ في هذه المنطقة، التي تشهد رياحًا عاتية منذ عدة أيام.

التعليقات