اخبار مصر - 77 قتيلا وناج واحد في تحطم الطائرة الجزائرية
20 يونيو2018 مـ 5 شَوَّال 1439 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

77 قتيلا وناج واحد في تحطم الطائرة الجزائرية

الأربعاء 12 فبراير 2014 04:42 ص
مصراوي

قضى 77 شخصا واصيب شخص اخر بجروح خطرة الثلاثاء في تحطم طائرة عسكرية جزائرية، في واحدة من اسوأ الكوارث الجوية في الجزائر.وقالت وزارة الدفاع الجزائرية كما نقلت عنها وكالة الانباء الجزائرية ان "حادث التحطم اسفر عن 77 قتيلا وناج واحد اصيب بجروح خطرة وتم نقله الى المستشفى العسكري في قسنطينة".وعثرت الحماية المدنية على الناجي الوحيد وهو يعاني من رضوض في الراس، بحسب ما نقلت الاذاعة العامة عن احد ضباط الحماية



قضى 77 شخصا واصيب شخص اخر بجروح خطرة الثلاثاء في تحطم طائرة عسكرية جزائرية، في واحدة من اسوأ الكوارث الجوية في الجزائر.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية كما نقلت عنها وكالة الانباء الجزائرية ان "حادث التحطم اسفر عن 77 قتيلا وناج واحد اصيب بجروح خطرة وتم نقله الى المستشفى العسكري في قسنطينة".

وعثرت الحماية المدنية على الناجي الوحيد وهو يعاني من رضوض في الراس، بحسب ما نقلت الاذاعة العامة عن احد ضباط الحماية المدنية.

والطائرة وهي من طراز هيركوليس سي 130 كانت تقوم برحلة بين تمنراست على بعد 2000 كيلومتر جنوب العاصمة الجزائرية وقسنطينة (450 كلم شرق العاصمة) وعلى متنها عسكريون وعائلاتهم، بحسب هذا المسؤول.

واعلنت وزارة الدفاع ان الطائرة كانت تقل 74 راكبا واربعة من افراد الطاقم.

وكانت الاذاعة الجزائرية تحدثت عن "مئة قتيل" عصر الثلاثاء مشيرة الى وجود 103 اشخاص على متن الطائرة في حين اكد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان 103 اشخاص لقوا مصرعهم.

وتحطمت الطائرة بينما كانت تحلق فوق جبل فرطاس في ولاية ام البواقي (500 كلم شرق العاصمة الجزائرية) حوالى الظهر (11,00 ت غ).

واعلنت وزارة الدفاع ان الاحوال الجوية السيئة جدا مع عاصفة يصحبها تساقط ثلوج وراء هذا الحادث.

ووقع الحادث في حين تجري مناورات قرب مطار قسنطينة.

وبحسب الحماية المدنية، فان 250 رجل اسعاف توجهوا الى مكان الحادث للمساعدة في عمليات البحث وسط احوال جوية سيئة حيث تشهد المنطقة رياحا قوية وتساقطا للثلوج.

من جهتها، ذكرت وزارة الدفاع انها قامت بتفعيل مخطط البحث والإنقاذ "كما تم تشكيل لجنة تحقيق وإيفادها إلى المنطقة قصد تحديد الأسباب التي كانت وراء هذا السقوط".

واعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الحداد الوطني لمدة ثلاثة ايام مقدما تعازيه الى اسر الضحايا.

وفي رسالة نقلتها وكالة الانباء الجزائرية الرسمية مساء الثلاثاء، اعتبر بوتفليقة ان "الجنود الذين سقطوا اليوم إثر تحطم الطائرة العسكرية هم شهداء الواجب لذا نعلن حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام إبتداء من غد الأربعاء".

كما أعلن بوتفليقة أن يوم الجمعة المقبل "سيكون يوم ترحم بإذن الله على أرواحهم الطاهرة عبر سائر التراب الوطني وفي جميع مساجد الجمهورية".

وذكر موقع صحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية انه تم العثور على احد الصندوقين الاسودين للطائرة.

وكانت اكبر كارثة جوية شهدتها الجزائر في 6 اذار/مارس 2003 عندما تحطمت طائرة من طراز بوينغ 737/200 ما اسفر عن مقتل مئة شخص وشخصين بينهم 96 راكبا واعضاء طاقم الطائرة الستة، بينما نجا راكب واحد.

وتحطمت الطائرة لحظات بعد اقلاعها من مطار تمنراست متوجهة الى العاصمة الجزائرية مرورا بغرداية.

وفي 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، تحطمت طائرة شحن عسكرية جزائرية وهي من نوع كاسا سي-295 في لوزير جنوب فرنسا، وقتل افراد طاقمها الخمسة ومسؤول من بنك الجزائر المركزي كان في مهمة نقل مواد خام تستخدم في صناعة الاوراق المالية من باريس نحو الجزائر.

وفي 30 حزيران/يونيو 2003 سقطت طائرة عسكرية من نوع هيركولوس سي 130 على حي سكني ببني مراد في ولاية البليدة (50 كلم جنوب غرب الجزائر)، وقتل في الحادث 20 شخصا منهم 12 كانوا على متن الطائرة وثمانية سكان انهار بيتهم.

اما اخر حادث للقوات الجوية الجزائرية فكان في تلمسان باقصى غرب الجزائر، حيث اصطدمت طائرتان في الجو خلال تمارين تدريبية ما ادى الى مقتل الطيارين.

اقرأ أيضا:

التعليقات