اخبار مصر - هدايا المصريين في الخارج معفاة من الجمارك
20 مايو 2019 مـ 14 رَمَضَان 1440 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

هدايا المصريين في الخارج معفاة من الجمارك

السبت 01 أغسطس 2009 02:15 ص

أعدت وزارة المالية خطة لتسهيل وتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن أية سلع أو هدايا بصحبة العاملين العائدين من الخارج ، وصرح جلال أبو الفتوح مستشار وزير المالية لشئون الجمارك أن الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية اصدر تعليمات مشددة بتكثيف العمل بالمنافذ الجمركية المختلفة لسرعة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن الهدايا والأجهزة التي ترد بصحبة العاملين المصريين بالخارج . وأشار انه يحق لكل راكب الإعفاء من أي رسوم جمركية أو ضريبة



أعدت وزارة المالية خطة لتسهيل وتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن أية سلع أو هدايا بصحبة العاملين العائدين من الخارج ، وصرح جلال أبو الفتوح مستشار وزير المالية لشئون الجمارك أن الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية اصدر تعليمات مشددة بتكثيف العمل بالمنافذ الجمركية المختلفة لسرعة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن الهدايا والأجهزة التي ترد بصحبة العاملين المصريين بالخارج .

وأشار انه يحق لكل راكب الإعفاء من أي رسوم جمركية أو ضريبة مبيعات علي الهدايا التي تكون معه وذلك في حدود ما قيمته 1500 جنيه وبشرط إلا يكون لها صفة الاتجار كما يحق للراكب في حالة عدم وجود هدايا معه شراء سلع من الأسواق الحرة وذلك خلال 48 ساعة من عودته وفي حدود 200 دولار وذلك بما لا يجاوز مرتين في العام الواحد للمصري وأربع مرات للسائح الأجنبي.

كما يجوز للمصريين القادمين للبلاد أو المغادرين منها حمل مبالغ مالية لا تزيد عن 5 ألاف جنيه وبالنسبة للنقد الأجنبي يجب أن يتم الإفصاح عن قيمتها عند الدخول أو الخروج إذا تجاوز المبلغ عشرة ألاف دولار أمريكي.

وأضاف انه من التيسيرات أيضا السماح بالإفراج المؤقت عن سيارات المصريين العائدين من الخارج بنظام التربتك لمدة 3 شهور يمكن أن تجدد لفترة 3 شهور أخري بعد سداد الرسوم وتقديم الضمانات المطلوبة.

وحول التعريفة الجمركية للسلع والأجهزة الشائعة التي ترد بصحبة العاملين بالخارج أوضح أحمد فرج سعودي رئيس مصلحة الجمارك أن التعريفة الجمركية علي التليفزيونات مثلا تقدر بنسبة 30% من قيمة الجهاز والتي يتم حسابها علي حسب حجم التليفزيون بواقع 34 جنيها للبوصة الواحدة ومثلا إذا كان تليفزيون 29 بوصة فان الرسوم الجمركية تبلغ 295.8 جنيه وإذا كان مستعمل فان الرسوم تنخفض بنسبة 50% .

وبالنسبة لأجهزة التكييف موديل سبليت 3 حصان تقدر قيمة الجهاز الواحد بنحو 1600 جنيه وهو يخضع لتعريفة جمركية بواقع 30% لتصل الرسوم الجمركية إلي 480 جنيه تنخفض إلي النصف في حالة الأجهزة المستعملة.

وبالنسبة للثلاجات فتحسب الرسوم الجمركية بواقع 30% من قيمة الثلاجة والتي تقدر بنحو85 جنيه لكل قدم وإذا كانت الثلاجة 14 قدم فان الرسوم الجمركية عليها تقدر بنحو 357 جنيه وإذا كانت مستعملة فان الرسوم تنخفض إلي النصف.

وبالنسبة لغرف الصالون والنوم فيتم احتساب الرسوم الجمركية عليها حسب عدد القطع والوزن ومستوي الجودة ونسبة الاستعمال ، وكمتوسط تقدر قيمة غرفة الصالون المستعملة بنحو 2000 جنيه وهي تخضع لتعريفة جمركية بنسبة 30%من هذه القيمة لتصل رسومها الجمركية لنحو 600 جنيه ، وبالنسبة لغرفة النوم المستعملة فان قيمتها تقدر بنحو 3000 جنيه وجماركها 900 جنيه.

أما غرف النوم المستعملة الخاصة بالأطفال فتقدر قيمتها بنحو 1000 جنيه ورسومها 300 جنيه ، وبالنسبة لغرف المكتب فتقدر قيمتها بنحو 250 جنيه ورسومها الجمركية 75 جنيه ، وطقم الترابيزة المكون من 3 قطع تقدر قيمته بنحو 300 جنيه ورسومه الجمركية تقدر بنحو 90 جنيه.


















التعليقات