اخبار مصر - سفينةموبوءة بالخنازيرتجوب المتوسط بـ 5 آلاف راكب
20 مايو 2019 مـ 14 رَمَضَان 1440 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

سفينةموبوءة بالخنازيرتجوب المتوسط بـ 5 آلاف راكب

السبت 01 أغسطس 2009 03:30 ص

باريس - رويترز رست في فرنسا سفينة ركاب تحمل على متنها عشرات الاشخاص المصابين بالانفلونزا ضمن خمسة آلاف من ركابها وطاقمها وذلك وسط انباء متضاربة عما اذا كانوا مصابين بفيروس "اتش1 ان1" المسبب لإنفلونزا الخنازير او اعراض مثل الانفلونزا العادية، حسب تقرير إخباري السبت 1-8-2009. وقالت السلطات الفرنسية في بيان أمس الجمعة ان السفينة وصلت الى مدينة فيلفرانش في جنوب فرنسا وعلى متنها 60 شخصا مصابين بسلالة انفلونزا اتش1 ان1 المعروفة ايضا



باريس - رويترز

رست في فرنسا سفينة ركاب تحمل على متنها عشرات الاشخاص المصابين بالانفلونزا ضمن خمسة آلاف من ركابها وطاقمها وذلك وسط انباء متضاربة عما اذا كانوا مصابين بفيروس "اتش1 ان1" المسبب لإنفلونزا الخنازير او اعراض مثل الانفلونزا العادية، حسب تقرير إخباري السبت 1-8-2009.

وقالت السلطات الفرنسية في بيان أمس الجمعة ان السفينة وصلت الى مدينة فيلفرانش في جنوب فرنسا وعلى متنها 60 شخصا مصابين بسلالة انفلونزا اتش1 ان1 المعروفة ايضا باسم انفلونزا الخنازير.

واضافت السلطات انها استقت هذه المعلومات من السلطات الاسبانية، وأن الشركة قامت بإعطاء عقار "التاميفلو إلى الركاب".


وأكدت وزارة الصحة الاسبانية في مدريد ان شخصا ظهرت عليه اعراض مثل الانفلونزا خضع للتحاليل وتأكد اصابته بفيروس "اتش1 ان1" بعد ان غادرت السفينة برشلونة في 26 يوليو/ تموز الفائت.

لكن شركة رويال كاريبيان الامريكية النرويجية المالكة للسفينة قالت ان جميع التحاليل جاءت سلبية.

وذكرت الشركة انها اجرت تحاليل على 62 من اعضاء طاقم السفينة واثنين من الركاب المصابين بالبرد واعراض مثل الانفلونزا للكشف عن اصابتهم بانفلونزا "ايه" التي تعد انفلونزا "اتش1 ان1" فرعا منها.

وقالت سينثيا مارتينيز المتحدثة باسم الشركة عبر الهاتف من الولايات المتحدة "نتائجهم جميعا كانت سلبية".

وابحرت السفينة من فيلفرانش الى مرسيليا مساء أمس الجمعة في اطار رحلتها التي تستمر سبعة ايام بالبحر المتوسط. وتوقفت السفينة ايضا في نابولي بايطاليا.

واصدر مكتب الحكومة المحلية لمنطقة مرسيليا بيانا في وقت لاحق اليوم الجمعة يقول فيه انه لن يتم السماح لاي من ركاب السفينة او طاقمها بالنزول الا بعد اجراء المزيد من التحاليل على صحتهم.

وقالت رويال كاريبيان في بيان ان الاشخاص الذين ظهرت عليهم اعراض مثل الانفلونزا وعددهم 64 سيظلون في معزل الى ان تزول عنهم الاعراض.

وسجلت فرنسا حتى الآن أكثر من ألف حالة اصابة مؤكدة بالوباء.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من الشهر الحالي ان الفيروس لا يزال ينتشر بسرعة ويؤثر على فئات عمرية اكبر لم تكن تتأثر به في الماضي.

وذكرت السلطات الفرنسية الخميس الماضي ان فتاة تبلغ من العمر 14 عاما كانت مصابة بفيروس "اتش1 ان1" ماتت في أول حالة وفاة بالمرض في فرنسا.
تابع ملف أنفلونزا الخنازير






























التعليقات