اخبار مصر - تأكيدا لانفراد «المصري اليوم».. سحب الترقيات في مجلس النواب
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

تأكيدا لانفراد «المصري اليوم».. سحب الترقيات في مجلس النواب

الجمعة 28 نوفمبر 2014 10:29 م

قرر إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، ومجلس النواب، سحب قرارات الترقية الخاصة بمديري العموم ووكلاء الوزارة العاملين بمجلس النواب التي أصدرها المستشار فرج الدري، أمين عام مجلس النواب السابق، نهاية شهر سبتمبر الماضي. وكشفت مصادر أن «الهنيدي» سيصدر حركة ترقيات جديدة خلال 60 يوما وفقا للقواعد القانونية المنظمة لذلك، وجاء قرار سحب الترقيات بعدما تقدم عدد من العاملين بالمجلس ممن لم تشملهم حركة الترقيات بتظلمات لوزير



قرر إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، ومجلس النواب، سحب قرارات الترقية الخاصة بمديري العموم ووكلاء الوزارة العاملين بمجلس النواب التي أصدرها المستشار فرج الدري، أمين عام مجلس النواب السابق، نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وكشفت مصادر أن «الهنيدي» سيصدر حركة ترقيات جديدة خلال 60 يوما وفقا للقواعد القانونية المنظمة لذلك، وجاء قرار سحب الترقيات بعدما تقدم عدد من العاملين بالمجلس ممن لم تشملهم حركة الترقيات بتظلمات لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب القائم بأعمال رئيس مجلس النواب.

وكشفت التظلمات المقدمة للوزير عن وجود شبهات كبيرة ومجاملات واعتماد بيانات غير دقيقة لبعض ممن تمت ترقيتهم، وهو اعتبرها الوزير مخالفة قانونية تستوجب سحب الترقيات ومحاسبة المسؤولين عنها، وهو ما أشارت إليه «المصري اليوم» في انفرادها الثلاثاء الماضي عن سحب الترقيات.

وأشارت المصادر إلى أن معظم التقارير السرية السنوية التي وضعت عمن تمت ترقيتهم تم إعدادها بالمجاملة دون مراعاة للكفاءات الحقيقية بين الموظفين، مما أدى إلى حرمان موظفين أكفاء من الترقية.

كانت الترقيات صدرت بعدما التقى عدد من الموظفين المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، في سبتمبر الماضي، خلال زيارته لجنة الإصلاح التشريعي، واحتجوا لديه بعدم ترقيتهم منذ فترة، خصوصا في ضوء إجراءات دمج مجلسي الشعب والشورى، وكلف «محلب» الأمين العام السابق للمجلس فرج الدري.

وأثار القرار ردود أفعال متباينة بين موظفي المجلس المرحبين ممن لم تشملهم الترقيات، والرافضين ممن سيتم سحب ترقيتهم، ودعا البعض منهم عبر صفحة المجلس على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لتنظيم وقفة احتجاجية داخل المجلس، ظهر الأحد، وترددت شائعات بين العاملين عن إقالة 500 موظف بالمجلس وإعادة النظر في عقود الموظفين من أبناء العاملين، بالإضافة لإعادة النظر في البدل النقدي لجلسات المجلس وهو ما نفته المصادر التي اعتبرت أن ترديد مثل هذه الشائعات يستهدف إثارة البلبلة ودفع الوزير للتراجع عن قراره.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

التعليقات