اخبار مصر - محلب يبحث مع نظيره الجزائري العلاقات بين البلدين
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

محلب يبحث مع نظيره الجزائري العلاقات بين البلدين

الجمعة 28 نوفمبر 2014 10:29 م

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، جلسة مباحثات، مساء الجمعة، مع عبدالملك سلال، الوزير الأول في الجزائر، بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر، تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل دفع وتنمية التعاون بين البلدين في كافة المجالات. وحرص الوزير الأول الجزائري، على استقبال المهندس إبراهيم محلب، لدى توقفه بمطار هوارى بو مدين، في طريقه إلى العاصمة السنغالية داكار، لحضور قمة الفرانكوفونية. وبحث خلال



عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، جلسة مباحثات، مساء الجمعة، مع عبدالملك سلال، الوزير الأول في الجزائر، بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر، تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل دفع وتنمية التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وحرص الوزير الأول الجزائري، على استقبال المهندس إبراهيم محلب، لدى توقفه بمطار هوارى بو مدين، في طريقه إلى العاصمة السنغالية داكار، لحضور قمة الفرانكوفونية.

وبحث خلال اللقاء، التعاون المشترك بين البلدين في ضوء اجتماعات اللجنة العليا المصرية الجزائرية، التي عقدت بالقاهرة في الثالث عشر من نوفمبر الجاري، وسادتها روح التعاون والحرص على التوصل إلى حلول وآليات وبرامج زمنية محددة لدعم التعاون في كافة المجالات، وإزالة ما يعترض ذلك من معوقات، بما يحقق آمال وطموحات شعبي البلدين.

وشدد رئيسا الوزراء، على متابعة تنفيذ المتفق عليه خلال اجتماع اللجنة العليا، والموقع من مذكرات التفاهم في التعاون بين البورصتين المصرية والجزائرية، والتعاون في مجالات بناء وصيانة البنية الأساسية للمطارات، والخدمات البيطرية، والتأمين وإعادة التأمين، وإنشاء وتنمية المناطق الصناعية، والتكوين والتدريب المهني، وتنمية الصادرات، وحماية المستهلك، إلى جانب اتفاق للتعاون الإعلامي، واتفاقية تعاون بين وكالتي أنباء الشرق الأوسط المصرية والأنباء الجزائرية، وعدد من البرامج التنفيذية للتعاون في مجالات التعليم العالي، والسياحة، والتشغيل والقوى العاملة، والثقافة، والشباب والرياضة.

كانت اللجنة العليا المشتركة المصرية الجزائرية، أكدت في اجتماعتها بالقاهرة، تطابقا في وجهات النظر في كافة المجالات وأظهرت قراراتها إرادة شعبين، ورؤية القيادتين في دفع العلاقات المشتركة، وتفعيل المحاور المتفق عليها، وأظهرت اتفاقا لتحقيق الرؤية المشتركة لدفع العلاقات، وتنسيق المواقف لمواجهة التحديات والمشكلات التي تواجه البلدين، على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتذليل كافة العقبات في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري والسياحي وغيرها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

التعليقات