اخبار مصر - وزير السياحة يكشف تفاصيل استقالته من حكومة "الإخوان"
17 يونيو2021 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

وزير السياحة يكشف تفاصيل استقالته من حكومة "الإخوان"

الخميس 08 يناير 2015 03:42 ص
بوابة الفجر

  قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن تراجع السياحة المصرية كان واضحًا خلال السنوات الأربع الماضية، بسبب الأخبار السيئة التي كان ينقلها الإعلام، مضيفًا "نجحنا بعد 30 يونيو في الإبقاء علي مكانة مصر السياحية، واستعادة الطلب على المنتج السياحي فيها". وأشار "زعزوع" إلى أن 14.7 مليون سائح التي حققتها مصر في عام 2014 لا تتفق وإمكانيات مصر السياحية، ولكنه متفائل جدًا لعودة السياحية المصرية بقوة، وزيادة الأعداد لأكثر من



 

 قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن تراجع السياحة المصرية كان واضحًا خلال السنوات الأربع الماضية، بسبب الأخبار السيئة التي كان ينقلها الإعلام، مضيفًا "نجحنا بعد 30 يونيو في الإبقاء علي مكانة مصر السياحية، واستعادة الطلب على المنتج السياحي فيها".

 

وأشار "زعزوع" إلى أن 14.7 مليون سائح التي حققتها مصر في عام 2014 لا تتفق وإمكانيات مصر السياحية، ولكنه متفائل جدًا لعودة السياحية المصرية بقوة، وزيادة الأعداد لأكثر من 20 مليون سائحًا، قائلًا: "السياحة تتأثر بحالة الشارع والمرور والمياه، وليس فقط الطقس والمكان الحلو".

 

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "بصراحة"، على فضائية "التحرير"، أنه تقدم باستقالته قبل ثورة 30 يونيو لحكومة هشام قنديل، وكان ذلك قبل 30 يونيو بحوالي شهر ونصف، وكان سببها تعيين عادل الخياط محافظة للأقصر، وهوعضو في الجماعة الإسلامية التي كانت وراء الحادث الإرهابي البشع الذي حدث عام 1997.

 

وتابع أن هشام قنديل طلب منه التزام الصمت، ونفى استقالته رغم تسليمها له، فشعر بعدم وجود مصداقية، وتلى ذلك الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء فذهب ليوثق استقالته، وتلقى مكالمة من طارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، يطلب منه التراجع عن موقفه، وقال له الزمر إنه ظُلم، وإن الجماعة أيضًا ظُلمت، لأنها طلبت ألا تكون محافظة الأقصر من نصيبها في حركة المحافظين، ولكن لم يستمع أحد لهم، مؤكدَا أنه كان هناك تخبطَا ولم يدري كيف كان يُتخذ القرار.

 

وبسؤاله عن عدم تواجده في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، أكد أنه تمنى وجوده مع الرئيس، ولكن تم تفسير عدم مرافقته له تفسير خاطئ، وتم تحميله أكثر مما يجب، موضحًا أن اتفاقيات الرئيس في الصين لم تكن رسمية، وإنما تحتاج الي متابعة، فالرئيس قام بتوقيع 20 اتفاقية، وهناك عدد من الاتفاقيات لم يكن وزرائهم موجودين أيضًا.

 

وأدان "زعزوع" الحادث الإرهابي الذي حدث صباح اليوم في فرنسا، قائلًا: "اخشي أن ما حدث اليوم يكون له تاثير على الطلب على مصر من الناحية السياحية، وعلى علاقتنا الطيبة بفرنسا".

 

وقال "زعزوع" إنه غير راضٍ عن الخدمة المقدمة في الفنادق المصرية، وبيع البرامج السياحية بأرقام متدنية، لأن ذلك يؤدي إلى تراجع السياحة والإضرار بالخدمات، موضحًا أن الرقابة الحكومية على الفنادق المصرية هامة جدًا للحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للسائح.

 

وأوضح أنه لم يكن هناك أي خلاف بينه وبين رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق ناصر حمدي، وجاء انتهاء ندب حمدي بناء على رغبته، ولكن الإعلام حصل على معلومات مغلوطة، ولم يتحرالدقة في مدي صحة تلك المعلومات.

التعليقات