اخبار مصر - وفاة لاجئين سوريين في لبنان جراء العاصفة الثلجية
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

وفاة لاجئين سوريين في لبنان جراء العاصفة الثلجية

الخميس 08 يناير 2015 04:10 ص
بوابة الفجر

اشتدت العاصفة الثلجية في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا في لبنان والأردن حيث كان اللاجئون السوريون أكثر ضحاياها. فقد ذكرت مصادر أمنية أن رجلا وطفلا سوريين توفيا جراء هذه العاصفة. توفي رجل وطفل سوريان في جنوب شرق لبنان في العاصفة الثلجية التي تضرب هذا البلد ودولا أخرى في المنطقة والتي تسببت الأربعاء (السابع من كانون الثاني/ يناير 2015) بمحاصرة مخيم للاجئين السوريين في عدة مناطق لبنانية. وقال مصدر في الصليب الأحمر اللبناني لوكالة فرانس برس



اشتدت العاصفة الثلجية في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا في لبنان والأردن حيث كان اللاجئون السوريون أكثر ضحاياها. فقد ذكرت مصادر أمنية أن رجلا وطفلا سوريين توفيا جراء هذه العاصفة. توفي رجل وطفل سوريان في جنوب شرق لبنان في العاصفة الثلجية التي تضرب هذا البلد ودولا أخرى في المنطقة والتي تسببت الأربعاء (السابع من كانون الثاني/ يناير 2015) بمحاصرة مخيم للاجئين السوريين في عدة مناطق لبنانية. وقال مصدر في الصليب الأحمر اللبناني لوكالة فرانس برس اليوم إن "رجلا وطفلا يبلغ من العمر ست سنوات توفيا في منطقة شبعا"، في جنوب شرق البلاد بعد أن حاصرتهما العاصفة.

 

من جهتها، أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام (جهة رسمية) عن "وفاة الراعي السوري عمار كمال (35 عاما) في منطقة الرشاحة في شبعا جراء العاصفة، كما توفي طفل سوري (...) كان بطريقه مع والده وشقيقه عبر الطريق الجردية إلى شبعا". وذكر مصدر أمني لفرانس برس أن الرجل والطفل لاجئان يعيشان في لبنان وغالبا ما كانا يجتازان مع آخرين الحدود إلى سوريا.

 

وتسببت هذه العاصفة، التي يطلق عليها في لبنان اسم "زينة" بقطع العديد من الطرقات الجبلية، ما صعب عملية الوصول إلى مخيمات اللاجئين السوريين في عدة مناطق. وغطت الثلوج نحو أربعين خيمة في مجدليون قرب مدينة بعلبك في مخيم يقع ضمن منطقة تسببت العاصفة بقطع المواصلات عنها. وقال أحد اللاجئين السوريين لفرانس برس "هناك نقص في المواد الغذائية وفي وسائل التدفئة. نطالب المنظمات غير الحكومية بالتدخل"، مضيفا "نخشى أن تنهار الخيم تحت الثلوج".

 

 

 

استمرار تعطيل الدوائر الرسمية في الأردن

 

وفي عمان، قررت الحكومة الأردنية استمرار تعطيل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية بسبب اشتداد العاصفة الثلجية، بحسب ما أعلنت وكالة الإنباء الأردنية الرسمية. من جهته، قرر محافظ البنك المركزي زياد فريز "تعطيل أعمال البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة ليوم غد الخميس." وأدى تساقط الثلوج الكثيف في وسط وشمال وجنوب الأردن إلى إغلاق العديد من الطرق.

 

وبدأت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في الأردن تقديم مساعدات لحوالي 41 ألف طفل سوري لاجئ في مخيمي الزعتري والأزرق. والمساعدات عبارة عن مبلغ 14 دينار أردني (16 يورو تقريبا) لكل طفل لشراء ثياب للشتاء. وفي العراق، وجه الصليب الأحمر نداء عاجلا لمساعدة نصف مليون عراقي نزحوا داخل بلادهم يفتقدون الى كل شيء وذلك بهدف تقديم الطعام والمأوى.

التعليقات