اخبار مصر - العالم يدين الهجوم على "شارلي إيبدو" ويتضامن مع فرنسا
24 يونيو2021 مـ 13 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

العالم يدين الهجوم على "شارلي إيبدو" ويتضامن مع فرنسا

الخميس 08 يناير 2015 04:10 ص
بوابة الفجر

 تتابعت رسائل الإدانة والتعزية من جميع أنحاء العالم تجاه العاصمة الفرنسية باريس بعد الهجوم الدموي على صحيفة شارلي إيبدو. ولم تأت تلك الرسائل من قادة العالم السياسيين فقط، وإنما من شخصيات ومنظمات دينية. أثار حادث الهجوم الذي وقع الأربعاء (السابع من كانون الثاني/ يناير 2015) على مقر صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية استنكارا عالميا. وسارعقادة العالم إلى إدانة الاعتداء الإرهابي وإعلان تضامنهم مع فرنسا والضحايا.وذكر المتحدث باسم البيت



 

تتابعت رسائل الإدانة والتعزية من جميع أنحاء العالم تجاه العاصمة الفرنسية باريس بعد الهجوم الدموي على صحيفة شارلي إيبدو. ولم تأت تلك الرسائل من قادة العالم السياسيين فقط، وإنما من شخصيات ومنظمات دينية. أثار حادث الهجوم الذي وقع الأربعاء (السابع من كانون الثاني/ يناير 2015) على مقر صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية استنكارا عالميا. وسارعقادة العالم إلى إدانة الاعتداء الإرهابي وإعلان تضامنهم مع فرنسا والضحايا.وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست للصحفيين إن الرئيس باراك أوباما تحدث الأربعاء إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند وأعلن دعم بلادها لفرنسا. كما دان مجلس الأمن الدولي الهجوم الذي أودى بحياة 12 شخصا. وقال في بيان إن "أعضاء مجلس الأمن يدينون بشدة هذا الهجوم الإرهابي الذي لا يمكن التساهل معه، واستهدف صحافيين وصحيفة".

 

كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن شعوره بالغضب إزاء "الهجوم الخسيس" قائلا: "لقد كانت جريمة مروعة، غير مبررة وتمت بدم بارد.. إنها اعتداء مباشر على ركن أساسي من أركان الديمقراطية - على وسائل الإعلام وحرية التعبير". كما دعا بان إلى التضامن في مواجهة الهجوم.

 

ميركل: الهجوم اعتداء على قيمنا

 

وأدانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الهجوم، وقالت على هامش زيارتها لندن الأربعاء: "ما حدث اليوم في باريس هو هجوم بربري على قيمنا التي نتعايش بها في أوروبا". وأضافت ميركل: "نحن مع حرية الصحافة وقيم الحرية والديمقراطية". أما وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير فأوضح في صفحته على الفيسبوك إن هذه الهجوم "هجوم مباشر على قيمنا الأوروبية وحرية مجتمعاتنا، ويجب علينا أن نواجهه سويا بكل قوة."

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سباقا إلى إدانة الهجوم وقال "علينا ألا نسمح أبدا بأن تتضرر تلك القيم الهامة لنا، قيم الديمقراطية وحرية التعبير، من قبل الإرهابيين". كما توالت الإدانات للهجوم من سياسيين مختلفين في عواصم العالم، ومن شخصيات ومؤسسات دينية.

 

فقد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في أعقاب الاعتداء الدامي: "أقدم، باسم شعب إسرائيل, التعازي للرئيس الفرنسي والعائلات الحزينة وكل الشعب الفرنسي"، وأوضح نتانياهو أن "الإرهاب الإسلامي لا حدود له ولا يستهدف إسرائيل في الدرجة الأولى. إنما هدفه تدمير مجتمعات الدول الحرة (...)"، حسب تعبيره. فيما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن "استنكاره للحادث الإرهابي البغيض" وقال في برقية وجهها إلى الرئيس الفرنسي أولاند "ندين ونستنكر بشده هذه الجرائم البشعة المرفوضة دينيا وأخلاقيا".

 

رجال دين مسلمون ومسيحيون يدينون الهجوم

 

ومن جهته أدان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الهجوم ودعا الجميع إلى الكف عن نشر الكراهية. وقال كبير المتحدثين باسم الفاتيكان الأب فدريكو لومباردي في بيان ناقلا مشاعر البابا "أيا كانت دوافعه فالعنف القاتل شائن وغير مبرر على الإطلاق." بدورها أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم مؤكدة أن هذا الاعتداء "الإرهابي لا يمثل إلا مقترفيه". وأعربت المنظمة الإسلامية عن أملها في سرعة القبض على الجناة، وتقديمهم للعدالة من قبل السلطات الفرنسية المعنية، معبرةً عن عزائها وتعاطفها العميق مع أهالي الضحايا، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.

 

وأدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم الهجوم معتبرة أن تعرض أي إنسان برئ لأي عملية إرهابية يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي. كما أدان نائب رئيس الوزراء التركي يالجين آقدوغان، الهجوم المسلح واصفًا إياه بـ "الصادم والمروّع".

 

وكان الأزهر والجامعة العربية قد أدانا الاعتداء الإرهابي. بدورها أدانت دول عربية عديدة بينها السعودية ومصر وتونس والعراق والإمارات وقطر الهجوم على أسبوعية شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة.

التعليقات