اخبار مصر - 6 أعشاب مفيدة للعناية بالبشرة
24 يونيو2021 مـ 13 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

6 أعشاب مفيدة للعناية بالبشرة

الأحد 26 إبريل 2015 01:20 م
مصراوي

الطبيعة وهبتنا صيدلية للأعشاب والنباتات المفيدة جدا للصحة. فمن منا لم يلجأ إلى الأعشاب لعلاج بعض الأمراض؟ الأعشاب مفيدة للعناية بالجلد ايضا. إليكم معلومات عن بعض الأعشاب التي تجود بها علينا الطبيعة للعنابة ببشرتنا. الأخدرية والحمحم المخزنيهي أعشاب يمكن استخلاص زيوت مفيدة جدا منها للبشرة ويمكنها أن تفيد بالتحديد من يعانون من الإكزيما. وهناك كريمات تحتوي على هذه الزيوت



الطبيعة وهبتنا صيدلية للأعشاب والنباتات المفيدة جدا للصحة. فمن منا لم يلجأ إلى الأعشاب لعلاج بعض الأمراض؟ الأعشاب مفيدة للعناية بالجلد ايضا. إليكم معلومات عن بعض الأعشاب التي تجود بها علينا الطبيعة للعنابة ببشرتنا.

الأخدرية والحمحم المخزني
هي أعشاب يمكن استخلاص زيوت مفيدة جدا منها للبشرة ويمكنها أن تفيد بالتحديد من يعانون من الإكزيما. وهناك كريمات تحتوي على هذه الزيوت المستخلصة من هذه الأعشاب يمكنها أن تقلل من حكة الجلد الناشئة عن الإكزيما وتزويد الجلد بالدهون التي يحتاجها.

زيت الصبار (ألوي فيرا)
الكريم المستخلص من نبتة الصبار له مفعول سحري على الجلد. فهو يجدد خلايا البشرة ويزود الجلد بالرطوبة التي يحتاجها ويساعد على الحد من البثور. كما أن مستخلص الصبار مفيد جدا للتقليل من التهابات الجلد الناجمة عن التعرض للشمس أو لدغات البعوض.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

4 معلومات خاطئة عن الطعام والبشرة

للتقشير أضرار عديدة للبشرة

نبتة سانت جونز
بحسب موقع "غيزوندهيات " الألماني فإن نبتة سانت جونز أو العرن المثقوب يمكن استخلاص زيوت منها تفيد في تخفيف وتهدئة الالتهابات الجلدية وتقضي على البكتريا التي قد تنتشر على البشرة وتخفف من التهابات حرقة الشمس.

الكاموميل- البابونج
نبات الكاموميل التي تسمى بالبابونج أيضا، تعد من النباتات المفيدة جدا ومتعدة الاستخدامات، فهي تهدئ الأمعاء وتقلل من المغص والتشنج العصبي. أما بالنسبة للجلد فمستخلص الكاموميل يقلل من التهاب وجفاف وحساسية البشرة. واستخدام كريم يحتوي على مستخلص الكاموميل قبل الخلود إلى النوم يهدئ البشرة ويمدها بالعناية اللازمة.

المريمية
نبتة المريمية من النباتات الهامة حين يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. فهي تضيق المسام وتحد من تكون البثور والرؤوس السوداء (زيوان البشرة) وتعمل كمطهر للبشرة، حسبما جاء في تقرير لموقع "غيزوندهيات " الألماني للنصائح الطبية.

القريضة
أما القريضة، فهي تساعد على تحسين البشرة وينصح باستخدامها لذوي البشرة الحساسة والذين يعانون من كثرة البثور وحب الشباب.







التعليقات