اخبار مصر - أساطير وشائعات حول طرق ومستحضرات التجميل
24 يونيو2021 مـ 13 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

أساطير وشائعات حول طرق ومستحضرات التجميل

الإثنين 27 إبريل 2015 01:21 ص
مصراوي

هل يعالج معجون الأسنان التهابات البثور؟، وهل استعمال مرهم أوبلسم الشفاه يسبب الإدمان؟، أو هل يمنع طلاء الأظافر نمو وتنفس الأظافر؟ هذه بعض الأساطير الشائعة حول مستحضرات التجميل وطرق العناية، فتعرف على حقيقتها. الأسطورة 1:قص أطراف الشعر يزيد من كثافته وسمكه؟الجواب: خطأ. لايؤثر قص الشعر أو قص الشعر إطلاقا على كمية ونوع وكثافة وسمك ونمو الشعر. أطراف الشعر هي الشعر الأقدم عمرا، والتي تصبح بمرور



هل يعالج معجون الأسنان التهابات البثور؟، وهل استعمال مرهم أوبلسم الشفاه يسبب الإدمان؟، أو هل يمنع طلاء الأظافر نمو وتنفس الأظافر؟ هذه بعض الأساطير الشائعة حول مستحضرات التجميل وطرق العناية، فتعرف على حقيقتها.

الأسطورة 1:
قص أطراف الشعر يزيد من كثافته وسمكه؟
الجواب: خطأ. لايؤثر قص الشعر أو قص الشعر إطلاقا على كمية ونوع وكثافة وسمك ونمو الشعر. أطراف الشعر هي الشعر الأقدم عمرا، والتي تصبح بمرور الوقت أقل سمكا، وعند قصها يبقى الشعر الأقل عمرا

الأسطورة 2:
معجون الأسنان يعالج التهابات البثور؟
الجواب: خطأ. معجون الأسنان لا يقي بل يمكنه أن يزيد من التهابات البثور، كما أشارت المختصة بالأمراض الجلدية مايا هوفمان لمؤسسة "فارين تيست" الألمانية.

الأسطورة 3:
دهون وكريمات المساء تزيد من فترة الحماية لمستحضرات الوقاية من أشعة الشمس؟
الجواب: خطأ. لا تؤثر دهون وكريمات المساء نهائيا على قدرة المستحضرات الأخرى الخاصة بالوقاية من أشعة الشمس. ويُنصح بعدم حك المناطق التي تعرضت لأشعة الشمس، لأن ذلك قد يزيد من التهابها.

الأسطورة 4:
استعمال مراهم وبسلم العناية بالشفاه يسبب الإدمان عليها؟
الجواب : خطأ. لا تحتوي مراهم الشفاه على محتويات تسبب الإدمان، وإنما الشعور الشخصي بأن الشفاه جافة يجعل الشخص يفكر تلقائيا فب ترطيبها عن طريق مرهم أو بلسم الشفاء.

الأسطورة 5:
طلاء الأظافر يمنع نمو وتنفس الأظافر؟
الجواب : خطأ. الأظافر لا يمكنها أن تتنفس، كما الجلد، ولا يمنع الطلاء نموها.

الأسطورة 6:
الإغتسال يوميا يزيد من إفراز الشعر للدهون؟
الجواب : خطأ. مستحضرات غسيل الشعر في الوقت الحالي لا تسبب أي مشاكل في العادة للشعر، ولا تزيد من الإفرازات الدهنية. سابقا كانت مستحضرات غسيل الشعر تسبب جفاف الرأس وتزيد وبصورة غير مباشرة من الإفرازات الدهنية.

الأسطورة 7:
شرب الماء يقي الجلد ويجعله أكثر جمالا؟
الجواب: خطأ. شرب الماء فقط لا يقيه ولا يجعله أكثر جمالا. لكن من يشرب على الأقل لترين من الماء يوميا، فهو يحافظ بذلك على صحته ودورته الدموية ومفاصله، كما ذكر الموقع الالكتروني لمؤسسة "فارين تيست" الألمانية.








التعليقات