اخبار مصر - 7 حلول عملية لمشكلة السيلوليت
17 يونيو2021 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

7 حلول عملية لمشكلة السيلوليت

الإثنين 27 إبريل 2015 02:22 م
مصراوي

تلعب السمنة دورا كبيرا في ظهور السيلوليت لدى النساء، لكن النحافة الزائدة تتسبب في ظهور هذه المشكلة الجلدية. ويمكن التصدي لها عبر عدة وسائل، أهمها استخدام بعض المواد الطبيعية التي تساعد في شد الجلد. السيلوليت مشكلة تؤرق الكثير من النساء ولا تقتصر على البدينات فحسب، بل يمكن أن تظهر لدى النحيفات أيضا. والسيلوليت هو تغيير في طبقات الجلد يحصل عند الفتيات بعد أن يصلن سن البلوغ، فتظهر على جلدهن ندب غائرة. تلك الندب



تلعب السمنة دورا كبيرا في ظهور السيلوليت لدى النساء، لكن النحافة الزائدة تتسبب في ظهور هذه المشكلة الجلدية. ويمكن التصدي لها عبر عدة وسائل، أهمها استخدام بعض المواد الطبيعية التي تساعد في شد الجلد.

السيلوليت مشكلة تؤرق الكثير من النساء ولا تقتصر على البدينات فحسب، بل يمكن أن تظهر لدى النحيفات أيضا. والسيلوليت هو تغيير في طبقات الجلد يحصل عند الفتيات بعد أن يصلن سن البلوغ، فتظهر على جلدهن ندب غائرة. تلك الندب تظهر في منطقة الحوض والبطن والساقين، وذلك يعود إلى حدوث فتق من الدهون تحت الجلد داخل النسيج الضام الليفي.

وسبب المشكلة لا يقتصر على الوزن فقط بل له صلة بالأنسجة الضامة. واستعرض موقع "فراوين" الألماني 10 نصائح لمواجهة هذه المشكلة المزعجة:

1- البعد عن الدهون:
التغذية الصحية والتحكم في الوزن هي أساس مكافحة السيلوليت. لأن السمنة تزيد من درجة تخزين الدهون في الجسم وتحت الجلد. لكن من المهم أيضا تجنب النحافة الشديدة فهي تساعد على ظهور التجاعيد في الجلد.

2- الرياضة:
ينصح الخبراء بعمل تمرينات يومية لمدة 10 دقائق لمنطقة البطن والساقين.

3- السباحة:
تساعد السباحة في تحريك الجسم كله وبالتالي الإسراع في عملية حرق الدهون. لذا تعتبر من أهم الأنشطة الرياضية المناسبة للتخلص من السيلوليت.

4- الضغط العصبي:
يتسبب الضغط العصبي في إفراز نوعية من الأحماض في الجسم تساعد في ظهور السيلوليت.

5- التدليك:
تقع الكثير من النساء في خطأ الاهتمام الزائد ببشرة الوجه مع إهمال بشرة الجسم. ويساعد التدليك بكريمات بشرة الجسم على ضخ الدم وزيادة رونق الجلد

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور - السيليوليت يطارد نجمات هوليود بينهم كيم كاردشيان

6- حمام الملح:
يساعد الاستحمام بملح البحر الغني بالمغنسيوم، في تنشيط الدورة الدموية والاسترخاء.

7- البطاطس:
تحتوي البطاطس على مواد تساعد في شد البشرة، لذا يمكن تقشير البطاطا وتقطيعها لحلقات رفيعة ووضع هذه الحلقات على المناطق المصابة بالسيلوليت في الجسم وتركها على الجسم لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء البارد.

التعليقات