اخبار مصر - النفط يتراجع بعد صعوده لأعلى مستوى في 2015 وصعود صادرات العراق
19 يونيو2021 مـ 8 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

النفط يتراجع بعد صعوده لأعلى مستوى في 2015 وصعود صادرات العراق

الجمعة 01 مايو 2015 06:30 م

لندن (رويترز) - تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام يوم الجمعة لتنزل دون أعلى مستوياتها منذ بداية عام 2015 بفعل توقعات لارتفاع إمدادات المعروض العالمية بعدما سجلت الأسعار في أبريل نيسان أكبر مكاسبها الشهرية في ست سنوات. وجاء التراجع بعد أن قالت وزارة النفط العراقية يوم الجمعة إن صادرات النفط ارتفعت في أبريل نيسان إلى مستوى قياسي بلغ 3.08 مليون برميل يوميا من 2.98 مليون برميل في مارس آذار. وتبرز



لندن (رويترز) - تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام يوم الجمعة لتنزل دون أعلى مستوياتها منذ بداية عام 2015 بفعل توقعات لارتفاع إمدادات المعروض العالمية بعدما سجلت الأسعار في أبريل نيسان أكبر مكاسبها الشهرية في ست سنوات.

وجاء التراجع بعد أن قالت وزارة النفط العراقية يوم الجمعة إن صادرات النفط ارتفعت في أبريل نيسان إلى مستوى قياسي بلغ 3.08 مليون برميل يوميا من 2.98 مليون برميل في مارس آذار.

وتبرز هذه الأرقام الفائض المتنامي في الإنتاج من أعضاء منظمة أوبك الذين ارتفعت امداداتهم في أبريل نيسان إلى أعلى مستوى لها في أكثر من عامين إلى 31.04 مليون برميل يوميا وذلك وفقا لما أظهره مسح لرويترز.

وزاد سعر مزيج برنت والخام الأمريكي ما بين 20 و25 بالمئة في أبريل نيسان بدعم من تراجع الدولار ومراهنات على انحسار تخمة المعروض عقب موجة هبوط استمرت من يونيو حزيران إلى يناير كانون الثاني هوت بالأسعار إلى النصف من فوق 100 دولار للبرميل.

وكانت التعاملات هزيلة يوم الجمعة في ظل إغلاق بعض الأسواق الرئيسية بمناسبة عطلة عيد العمال.

وتراجع سعر برنت 63 سنتا إلى 66.15 دولار للبرميل بحلول الساعة 1355 بتوقيت جرينش. وكان الخام قد ارتفع إلى أعلى مستوى له في 2015 عند 66.93 دولار للبرميل يوم الخميس وصعد 21 بالمئة في أبريل نيسان.

وانخفض سعر الخام الأمريكي 68 سنتا إلى 58.95 دولار للبرميل بعدما بلغ أعلى مستوى له في 2015 عند 59.85 دولار للبرميل في تعاملات ما بعد التسوية يوم الخميس. وصعد الخام 25 بالمئة في الشهر الماضي.

ورغم الهبوط الحاد في أنشطة الحفر الجديدة للتنقيب عن النفط الصخري بالولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة لم تظهر علامات تذكر على انحسار تخمة المعروض العالمي فضلا عن وجود مؤشرات على أن الإنتاج الأمريكي لن ينزل كثيرا في المستقبل القريب.

وأظهر مسح لرويترز أن إمدادات النفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفعت في أبريل نيسان إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين لتصل إلى 31.04 مليون برميل يوميا.

وقالت مصادر في المسح إن السعودية أكبر مصدر للنفط أبقت على الإنتاج في أبريل نيسان قرب أعلى مستوياته على الإطلاق.

(إعداد محمد عبد العال للنشرة العربية)

التعليقات