اخبار مصر - زيادة ملحوظة في براءات الاختراعات المتعلقة بالتكنولوجيا العصبية
25 يونيو2021 مـ 14 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

زيادة ملحوظة في براءات الاختراعات المتعلقة بالتكنولوجيا العصبية

الخميس 07 مايو 2015 06:00 م

من شارون بيجلي نيويورك (رويترز) - أشارت بيانات صدرت يوم الأربعاء الى انه بدءا من أساليب التنصت على المخ والتعرف على كيفية تأثير الاعلانات على المستهلك وحتى الأجهزة التي تخفف من مشاعر الاكتئاب فان عدد براءات الاختراع الامريكية التي منحت في مجال "التكنولوجيا العصبية" آخذة في الارتفاع منذ عام 2010 . وقالت شركة (شاربرينز) العاملة في مجال بحوث التسويق إن من المدهش ان براءات الاختراع هذه منحت لمبتكرين



من شارون بيجلي

نيويورك (رويترز) - أشارت بيانات صدرت يوم الأربعاء الى انه بدءا من أساليب التنصت على المخ والتعرف على كيفية تأثير الاعلانات على المستهلك وحتى الأجهزة التي تخفف من مشاعر الاكتئاب فان عدد براءات الاختراع الامريكية التي منحت في مجال "التكنولوجيا العصبية" آخذة في الارتفاع منذ عام 2010 .

وقالت شركة (شاربرينز) العاملة في مجال بحوث التسويق إن من المدهش ان براءات الاختراع هذه منحت لمبتكرين يعملون في مجالات أبعد ما تكون عن نطاق تخصص شركات المعدات الطبية. وقال التقرير إن الشركة الرائدة في مضمار التكنولوجيا العصبية هي (نيلسن) العاملة في مجال بجوث المستهلك.

وقال الفارو فرنانديز الرئيس التنفيذي لشركة (شاربرينز) الذي طرح هذه النتائج أمام مؤتمر عن التكنولوجيا العصبية عقد في سان فرانسيسكو إن هذا التوسع الى الاستخدامات غير الطبية يظهر اننا نعيش فجر "عصر التكنولوجيا العصبية الواسعة الانتشار" الذي تتصل فيه التقنيات اليومية بالمخ.

وقال "لقد تجاوزت التكنولوجيا العصبية حدود الطب حيث شرعت المؤسسات العاملة في مجال غير الطب ... في ابتكار التكنولوجيا العصبية لتحسين جودة العمل والحياة".

وقالت شركة (شاربرينز) إن براءات الاختراع في مجال التكنولوجيا العصبية قفزت من 300 الى 400 في السنة في مطلع هذه الألفية ثم عاودت الارتفاع لتصل الى 800 سنويا عام 2010 ثم 1600 العام الماضي.

وعلى سبيل المثال منحت لشركة ميدترونيك العاملة في مجال الاجهزة الطبية براءات في ميدان معدات قياس مدى شدة اصابات المخ لكن حدث توسع في الاستخدامات غير الطبية مثل التحكم في ألعاب الفيديو بالاستعانة بموجات المخ وهو ما ادى الى النهوض في مضمار التكنولوجيا العصبية.

وقدمت شركة مايكروسوفت براءات لقياس الحالة الذهنية بغرض تحديد الطريقة المثلى الفعالة لعرض المعلومات. ووصفت براءة أخرى لمايكروسوفت منظومة عصبية تزعم انها تستشعر ان كان مستخدم الكمبيوتر سهل الانقياد لتلقي الاعلانات.

(إعداد محمد هميمي للنشرة العربية - تحرير سامح الخطيب)

التعليقات