اخبار مصر - إعلان خلو ليبيريا من الإيبولا ولكن استمرار تفشي الفيروس عبر الحدود
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

إعلان خلو ليبيريا من الإيبولا ولكن استمرار تفشي الفيروس عبر الحدود

السبت 09 مايو 2015 04:00 ص

مونروفيا (رويترز) - أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الطبية الخيرية يوم السبت خلو ليبيريا من مرض الإيبولا بعد مرور 42 يوما دون ظهور أي حالة إصابة جديدة ولكنها حثت على توخي اليقظة إلى أن يتم القضاء على أسوأ تفش سجل حتى الآن لفيروس الإيبولا في غينيا وسيراليون المجاورتين. وذكرت منظمة الصحة العالمية إن 11005 أشخاص توفوا من الإيبولا في ليبيريا وغينيا وسيراليون المجاورتين منذ بدء تفشي الفيروس في ديسمبر كانون الأول عام 2013



مونروفيا (رويترز) - أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الطبية الخيرية يوم السبت خلو ليبيريا من مرض الإيبولا بعد مرور 42 يوما دون ظهور أي حالة إصابة جديدة ولكنها حثت على توخي اليقظة إلى أن يتم القضاء على أسوأ تفش سجل حتى الآن لفيروس الإيبولا في غينيا وسيراليون المجاورتين.

وذكرت منظمة الصحة العالمية إن 11005 أشخاص توفوا من الإيبولا في ليبيريا وغينيا وسيراليون المجاورتين منذ بدء تفشي الفيروس في ديسمبر كانون الأول عام 2013 .

وكانت نصف حالات الوفاة في ليبيريا حيث وصلت قمة تفشي الفيروس فيما بين أغسطس آب وأكتوبر تشرين الأول مع إصابة المئات بالفيروس أسبوعيا مما أثار حالة قلق دولية. وأرسلت الولايات المتحدة مئات الجنود للمساعدة في بناء عيادات للعلاج من المرض في ليبيريا.

وبدأت حكومة الرئيسةايلين جونسون سيرليف حملة توعية عامة لوقف المرض المعدي الذي ينتشر من خلال الاتصال البدني بالشخص المريض.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن استكمال ليبيريا المعيار الذي حددته منظمة الصحة العالمية لانتهاء أي تفش لفيروس الايبولا وهو مرور 42 يوما دون أي حالة جديدة والتي تمثل ضعفي الحد الاقصى لفترة حضانة الفيروس يجب ألا يؤدي إلى التراخي.

وقالت مارياتريزا كاتشابوتي رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود في ليبيريا "لا نستطيع التوقف إلا بعد أن تسجل كل الدول الثلاثة 42 يوما دون حالات إصابة."

وحثت ليبيريا على تصعيد عمليات المراقبة عبر الحدود لمنع عودة الإيبولا إلى البلاد.

(إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية)

التعليقات