اخبار مصر - قيادى إخوانى يدعو إلى تشكيل ميليشيات نسائية مسلحة
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

قيادى إخوانى يدعو إلى تشكيل ميليشيات نسائية مسلحة

الأحد 10 مايو 2015 02:53 م
الوطن

بدأ تنظيم الإخوان، تشكيل كتائب نسائية مسلحة، لمواجهة الدولة، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، ودعا محمود فتحى، القيادى فيما يسمى تحالف «دعم الشرعية»، التابع للتنظيم، النساء والفتيات الداعمات لمحمد مرسى الرئيس المعزول، لتشكيل خلايا عنقودية لمقاومة الدولة، قائلاً عبر صفحته على «فيس بوك»: «لو اجتهد الشباب فى المقاومة بدلاً من النياحة والكربلائية، لما طالبت الفتيات بالتجهيز للمقاومة». وأضاف «فتحى»: «المقاومة الشعبية، ضد النظام



بدأ تنظيم الإخوان، تشكيل كتائب نسائية مسلحة، لمواجهة الدولة، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، ودعا محمود فتحى، القيادى فيما يسمى تحالف «دعم الشرعية»، التابع للتنظيم، النساء والفتيات الداعمات لمحمد مرسى الرئيس المعزول، لتشكيل خلايا عنقودية لمقاومة الدولة، قائلاً عبر صفحته على «فيس بوك»: «لو اجتهد الشباب فى المقاومة بدلاً من النياحة والكربلائية، لما طالبت الفتيات بالتجهيز للمقاومة».

وأضاف «فتحى»: «المقاومة الشعبية، ضد النظام الحالى، تتضمن مرحلتين، الأولى: نشر خطط وأفكار عامة يستفيد منها الجميع دون ارتباط تنظيمى أو مخاوف اختراقات أمنية، أما المرحلة الثانية، فتتمثل فى انتقاء المجموعات الموثوقة أمنياً وميدانياً لتشكيل تنظيم عنقودى ينقل الثورة ميدانياً نقلة نوعية». وأشار القيادى بالتحالف، إلى أن العمل على الصعيد الميدانى وتشكيل مجموعات «مقاومة شعبية»، هو بمثابة بداية للانتقال من الإطار النظرى والفكرى، إلى التطبيق الميدانى على أرض الواقع.

وقالت شمس الحياة، إحدى فتيات الإخوان، عبر صفحتها على «فيس بوك»: «كم ضربت الشهيدات الفلسطينيات أروع تضحية ومقاومة للعدو الصهيونى، ومن غير النساء يمكن أن تفتدى وتجود بروحها فى سبيل الحق؟ فما كان فى صدر الإسلام من تضحيات إلا وللنساء فيها نصيب».

وأضافت «شمس»: «إن كان الجهاد واجباً عينياً، وجب على المرأة المشاركة فيه، وتقديم أقصى ما تستطيعه من هجوم ودفاع وأعمال أخرى، دون أن يقتصر دورها على شىء معين، ولا تتوقف مشاركتها فيه على إذن الزوج لأن فروض العيان -مثل الصلاة وصيام رمضان- لا يملك الزوج منع الزوجة منها».

وقال محمد حسين، أحد كوادر الإخوان الشبابية، لـ«الوطن»، إن النظام الحالى أجبر الشباب والفتيات على اللجوء إلى مواجهته بالقوة، بعد أن فشلت السلمية فى إسقاطه أو التصدى لانتهاكات الأمن -حسب قوله- ضد أنصار «مرسى» فى الشارع، علاوة على أحكام الإعدام التى صدرت فى حق عدد من قيادات التنظيم. فى المقابل، قال سامح عيد، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إن استغلال الإخوان للنساء فى تشكيل ميليشيات مسلحة بالشارع، أمر ليس جديداً على التنظيم، الذى خدع واستعطف الجيل الشبابى الذى اشترك فى اعتصام رابعة، وخرج فى مظاهرات الميادين، إلى أن خرجت تلك الفئة عن السيطرة، واتجهت لممارسة العنف وصناعة القنابل البدائية، مضيفاً: «التنظيم يستغل الفئات المشحونة بطاقة الغضب والانتقام من الدولة، وسبق أن رأينا فتيات الإخوان فى جامعة الأزهر، وقد خرجن عن المألوف، ومارسن العنف فى مواجهة الأساتذة والأمن».

وأشار «عيد» إلى أنه من الممكن للنساء أن يمارسن عمليات إرهابية فى الشارع بشكل فردى، لا من خلال ميليشيات كبيرة العدد، لافتاً إلى أن تجربة مشاركة النساء فى العنف حدثت فى الشيشان، حيث استغلتهن الجماعات هناك فى عملياتها، والإخوان فى مصر يريدون بث الرعب والقلق فى نفوس قوات الداخلية والمجتمع ككل. وكان الإخوان قد شكلوا، منذ عزل «مرسى»، عدداً من الميليشيات والكتائب المسلحة، لنشر العنف والتخريب واستهداف مؤسسات الدولة، منها المقاومة الشعبية، والعقاب الثورى، وأبطال ضد الانقلاب، وحركة «حسم»، وثوار بنى سويف، ومجهولون ضد الانقلاب، وكتائب حلوان، وتخصصت تلك الحركات فى حرق سيارات الشرطة، وزرع العبوات الناسفة، أمام أقسام الشرطة، والمنشآت العامة والخاصة، وقطع الطريق، وحرق القطارات، ومنازل معارضى الإخوان، وقتل المواطنين الداعمين للرئيس عبدالفتاح السيسى.

التعليقات