اخبار مصر - "السادات الديمقراطي": مبادرة مشروع الانتخابات الموحد "غير مجدية"
17 يونيو2021 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

"السادات الديمقراطي": مبادرة مشروع الانتخابات الموحد "غير مجدية"

الأحد 10 مايو 2015 02:53 م
الوطن

قال حزب السادات الديمقراطي، إن مبادرة المشروع الموحد لقانون الانتخابات، "غير مجدية" للخروج من "العوار الدستوري" الذي تسببت فيه لجنة المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب. وقال الدكتور عفت السادات رئيس الحزب، في بيان، اليوم، "لا نشكك في نوايا أحد ونعلم أن الجميع يسعى لمصلحة الوطن طبقا لرؤياه الخاصة، ولكن الحديث اليوم عن طرح مبادرات سياسية من أجل وضع بعض المقترحات أو الآراء بشأن التعديلات على قوانين



قال حزب السادات الديمقراطي، إن مبادرة المشروع الموحد لقانون الانتخابات، "غير مجدية" للخروج من "العوار الدستوري" الذي تسببت فيه لجنة المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب.

وقال الدكتور عفت السادات رئيس الحزب، في بيان، اليوم، "لا نشكك في نوايا أحد ونعلم أن الجميع يسعى لمصلحة الوطن طبقا لرؤياه الخاصة، ولكن الحديث اليوم عن طرح مبادرات سياسية من أجل وضع بعض المقترحات أو الآراء بشأن التعديلات على قوانين الانتخابات غير مجدية".

وطالب السادات، من الأحزاب والقوى السياسية، ضرورة الالتزام بالمواعيد التي أعلنت عنها الحكومة، وأكدها الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطاباته مؤخرا بإجراء الانتخابات البرلمانية بعد شهر رمضان، حفاظًا على وحدة الصف، وسرعة إنهاء المرحلة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق.

وتساءل ماذا ستقدم اللجنة التنسيقية، لوضع "القانون الموحد" للحكومة بشأن التعديلات على قوانين الانتخابات، مع العلم أن الأحزاب التي تسعى حاليا لوضع قانون موحد بشأن التعديلات علي قوانين الانتخابات هي نفس الأحزاب التي التقت برئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ولجنة إعداد قوانين الانتخابات برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية، وأجرت معهم حوارات، ولقاءات مطولة لم تسفر عن شيء.

وأضاف، ما يجري الأن هو نوع من التشتت الذي تعيش فيه الأحزاب، وعلينا جميعا أن نوحد هدفنا، ونستعد لخوض المعركة الانتخابية لإجراء التعديلات المطلوبة على القوانين من خلال مجلس النواب، ومن خلال الأجندة التشريعية التي يضعها كل حزب طبقا لبرنامجه الانتخابي.

التعليقات