اخبار مصر - إعصار قوي يجتاح شمال شرق الفلبين ومقتل شخصين
25 يونيو2021 مـ 14 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

إعصار قوي يجتاح شمال شرق الفلبين ومقتل شخصين

الإثنين 11 مايو 2015 06:00 ص

مانيلا (رويترز) - أدت أمطار غزيرة ورياح عاتية إلى تسوية منازل بالأرض في مناطق ساحلية بعد اجتياح الإعصار نول الطرف الشمالي الشرقي من الفلبين ليقتل شخصين ويجبر أكثر من ثلاثة آلاف شخص إلى الذهاب إلى ملاجئ. وضعفت قوة الإعصار قليلا بعد وصوله إلى البر مثيرا رياحا بلغت سرعتها 160 كيلومترا في الساعة قرب مركزه بحلول يوم الاثنين. وقال مكتب الأرصاد الجوية إن من المتوقع أن يتحرك الاعصار شمالا بسرعة 19 كيلومترا في الساعة



مانيلا (رويترز) - أدت أمطار غزيرة ورياح عاتية إلى تسوية منازل بالأرض في مناطق ساحلية بعد اجتياح الإعصار نول الطرف الشمالي الشرقي من الفلبين ليقتل شخصين ويجبر أكثر من ثلاثة آلاف شخص إلى الذهاب إلى ملاجئ.

وضعفت قوة الإعصار قليلا بعد وصوله إلى البر مثيرا رياحا بلغت سرعتها 160 كيلومترا في الساعة قرب مركزه بحلول يوم الاثنين. وقال مكتب الأرصاد الجوية إن من المتوقع أن يتحرك الاعصار شمالا بسرعة 19 كيلومترا في الساعة ويتجه إلى جنوب اليابان بحلول الثلاثاء.

وخفضت هيئة "تروبيكال ستورم ريسك" التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها قوة الإعصار نول يوم الاثنين من الفئة الخامسة إلى الفئة الرابعة.

ووصل نول إلى البر يوم الأحد في اقليم كاجايان المنتج للأرز والذرة الواقع على بعد نحو 400 كيلومتر شمالي العاصمة مانيلا حيث أسقط أشجارا وقطع الكهرباء عن مناطق واسعة بالاقليم.

وقال داروين توبياس رئيس بلدية سانتا آنا في كاجايان في مقابلة إذاعية"الإعصار ابتعد ولكن مشكلتنا حتى الآن هي كيفية إصلاح ماأفسده. منازل السكان الفقراء الصغيرة في المناطق الساحلية تضررت بشكل بالغ."

وقالت الوكالة الوطنية للكوارث إن رجلين توفيا صعقا بالكهرباء أثناء تثبتهما سطحا من الصفيح فوق منزل خلال ذروة الإعصار في آباري.

وقال المسؤولون إن أكثر من 3400 شخص من سكان اقليمي كاجايان وايزابيلا نُقلوا إلى مراكز إيواء أقيمت في مدارس وصالات ألعاب رياضية ومجالس مدينة قبل الإعصار.

وقال توبياس إن بعض السكان من بلدته بدأوا في العودة إلى منازلهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد توقف الأمطار.

وعلى الرغم من الدمار الذي سببه نول فقد جلب معه أيضا الأمطار التي كانت مزارع الأرز والذرة تحتاجها بشدة بعد تضررها من حرارة الصيف المرتفعة.

(إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية)

التعليقات