اخبار مصر - بلجيكا تعلق مساعداتها لبوروندي اثر اعمال العنف في البلاد
25 يونيو2021 مـ 14 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

بلجيكا تعلق مساعداتها لبوروندي اثر اعمال العنف في البلاد

الإثنين 11 مايو 2015 11:30 ص

بروكسل (رويترز) - أعلنت وزارة التعاون والتنمية البلجيكية وقف المساعدات لبوروندي لتصبح بلجيكا بذلك أول دولة تتخذ هذه الخطوة بعد الاشتباكات العنيفة التي وقعت في الدولة الافريقية. وقتل 19 شخصا في احتجاجات على قرار الرئيس البوروندي بيير نكورونزيزا الترشح لولاية ثالثة في خطوة يرى خصومه أنها تنتهك الدستور واتفاق السلام الذي أنهى الحرب الأهلية العرقية في البلاد عام 2005. وتعهدت بلجيكا بأربعة ملايين



بروكسل (رويترز) - أعلنت وزارة التعاون والتنمية البلجيكية وقف المساعدات لبوروندي لتصبح بلجيكا بذلك أول دولة تتخذ هذه الخطوة بعد الاشتباكات العنيفة التي وقعت في الدولة الافريقية.

وقتل 19 شخصا في احتجاجات على قرار الرئيس البوروندي بيير نكورونزيزا الترشح لولاية ثالثة في خطوة يرى خصومه أنها تنتهك الدستور واتفاق السلام الذي أنهى الحرب الأهلية العرقية في البلاد عام 2005.

وتعهدت بلجيكا بأربعة ملايين يورو (4.5 مليون دولار) كمساهمة في تنظيم الانتخابات القادمة دفعت منها بالفعل 50 في المئة.

وقالت وزارة التعاون والتنمية البلجيكية في بيان "نائب رئيس الوزراء الكسندر دي كرو يعتقد بضرورة تعليق باقي المبلغ وهو مليونان في الظروف الراهنة."

وأضافت ان مهمة المراقبة الاوروبية لانتخابات بوروندي خلصت الاسبوع الماضي إلى أن الاوضاع الراهنة لا تسمح لمرشحي الانتخابات بتنظيم حملات انتخابية.

وقالت الوزارة إن بلجيكا ستنسحب أيضا من اتفاق قيمته خمسة ملايين يورو للتعاون الشرطي وهو اتفاق طبق بشكل مشترك مع هولندا.

وذكرت ان هذه القرارات اتخذت بعد أن قال مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة إن شرطة بوروندي قتلت 11 محتجا ولا يمكنها أن تزعم ان هذا حدث دفاعا عن النفس.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الاحد إن أكثر من 50 ألفا من سكان بوروندي فروا في الأسابيع القليلة الماضية إلى رواندا وتنزانيا وجمهورية الكونجو الديمقراطية.

(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير سها جادو)

التعليقات