اخبار مصر - الحزب الياباني الحاكم ينتهي من تشريعات لتغيير السياسة الامنية
25 يونيو2021 مـ 14 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

الحزب الياباني الحاكم ينتهي من تشريعات لتغيير السياسة الامنية

الإثنين 11 مايو 2015 11:30 ص

طوكيو (رويترز) - انتهى مسؤولو الحزب الحاكم في اليابان يوم الاثنين من وضع تشريعات تطبق تغييرات جذرية في السياسة الامنية توسع الدور الذي تقوم به البلاد في التحالف العسكري الامريكي الياباني وتسمح لها بالقتال في الخارج لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية. وتعكس التغييرات المزمعة التوجهات الدفاعية الامريكية اليابانية التي تم الكشف عنها الشهر الماضي إذ تواجه الدولتان الحليفتان تحديات مثل القوة العسكرية الصينية



طوكيو (رويترز) - انتهى مسؤولو الحزب الحاكم في اليابان يوم الاثنين من وضع تشريعات تطبق تغييرات جذرية في السياسة الامنية توسع الدور الذي تقوم به البلاد في التحالف العسكري الامريكي الياباني وتسمح لها بالقتال في الخارج لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.

وتعكس التغييرات المزمعة التوجهات الدفاعية الامريكية اليابانية التي تم الكشف عنها الشهر الماضي إذ تواجه الدولتان الحليفتان تحديات مثل القوة العسكرية الصينية الصاعدة لكن رغم ذلك تظهر استطلاعات رأي الناخبين انقساما شديدا حول هذا التغيير.

ووافقت حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي في يوليو تموز الماضي على اعادة تفسير الدستور السلمي للبلاد والتخلي عن الحظر الذاتي الذي تفرضه طوكيو على ممارسة حق الدفاع الذاتي أو مساعدة دولة صديقة عسكريا في حالة التعرض لهجوم.

ومن المتوقع ان توافق الحكومة اليابانية على مجموعة التشريعات الجديدة يوم الخميس المقبل وتحيلها الى البرلمان في اليوم التالي. ويجيء هذا بعد ان وافق عليها اليوم الاثنين الحزب الديمقراطي الحر الحاكم وحليفه حزب كوميتو.

وقال كازو كيتاجاوا نائب رئيس حزب كوميتو للصحفيين بعد اجتماع مسؤولي الحزبين "المهم هو كسب تفهم الرأي العام حين تشرح الحكومة التشريع الجديد خلال مناقشة البرلمان. وبهذا المعنى أمامنا طريق طويل."

ووعد آبي خلال خطاب له امام الكونجرس الامريكي في 29 ابريل نيسان ان يبدأ العمل بالتشريعات الجديدة هذا الصيف وهو ما أغضب احزاب المعارضة لكن من المتوقع ان يوافق البرلمان عليها نظرا لأغلبية الكتلة الحاكمة في المجلس.

(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير سها جادو)

التعليقات