اخبار مصر - بسبب "ابن عامل النظافة".. هاشتاج "اقيلوا وزير العدل" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

بسبب "ابن عامل النظافة".. هاشتاج "اقيلوا وزير العدل" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الإثنين 11 مايو 2015 01:44 م
مصراوي

كتبت – سحر عزام: دشن النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج تحت اسم "اقيلوا_وزير_العدل"، وذلك ردا على تصريحات المستشار محفوظ مرعي وزير العدل في إحدى البرامج التلفزيونية عن عدم إمكانية أن يكون ابن عامل النظافة في مصر قاضيا لعدم ملائمته لبيئة العمل بحسب قوله. و أشار النشطاء غلى تعارض تصريحات الوزير مع الدستور المصري في مادته 53 والتي تشير لتساوي المواطنين



كتبت – سحر عزام:

دشن النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج تحت اسم "اقيلوا_وزير_العدل"، وذلك ردا على تصريحات المستشار محفوظ مرعي وزير العدل في إحدى البرامج التلفزيونية عن عدم إمكانية أن يكون ابن عامل النظافة في مصر قاضيا لعدم ملائمته لبيئة العمل بحسب قوله.

و أشار النشطاء غلى تعارض تصريحات الوزير مع الدستور المصري في مادته 53 والتي تشير لتساوي المواطنين أمام القانون في الحقوق والحريات والواجبات العامة وعدم وجود أي تمييز فيما بينهم على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الإعاقة أو المستوى الاجتماعي أو الانتماء السياسي والجغرافي.

وكتب الناشط السياسي شادي الغزالي حرب

" بالرغم إن تصريحاته دي هي خير معبر عن حالة المنظومة القضائية في بلدنا، لكن برده اقيلو وزير العدل".

1

وقالت Abeermokhtar :" معلومة للوزير ... ولاد الناس الغلابة دول متربيين أحسن وانضف من ولاد الوزراء ويقدروا يتحملو أي مسئولية".

2

وأضاف Medhat :" ومش كفاية الإقالة .. الشخص ده المفروض يتحاكم بتهمة العنصرية ... بس مش هيحصل عشان احنا في مصر".

3

وكتب محمد عزت :" سُئل حكيم لماذا تشعر سلطة فاسدة بالقلق من عامل النظافة ؟ فقال: لأن مكانها الطبيعي هو مزبلة التاريخ".

4

وقال محمد مرعي :" مؤسس نهضة البرازيل دي سيلفا كان ماسح للأحذية ..وعندنا وزير عدل بيقول ابن عامل النظافة لا يصلح للعمل في القضاء،عنصري يحاكم".

5

وقال محمد مرعي :" مؤسس نهضة البرازيل دي سيلفا كان ماسح للأحذية .. وعندنا وزير عدل بيقول ابن عامل النظافة لا يصلح للعمل في القضاء، عنصري يحاكم".

وسخرت Amani من تصريحات وزير العدل قائلة :" ابن بياع البسبوسة اتعين في الخارجية في فيلم الأيدي الناعمة".

6

وكتب Mohamed Emam :" وزير العدل لا يمكن أن يعمل أبن عامل النظافة بالقضاء " ..بس طبعا ينفع يموت هو وأبوه في سيناء بيدافعوا عنك؟!".

7

 

التعليقات