اخبار مصر - فلسطين تستعين بمحامين دوليين لإعداد ملفات قضائية ضد إسرائيل
24 يونيو2021 مـ 13 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

فلسطين تستعين بمحامين دوليين لإعداد ملفات قضائية ضد إسرائيل

الإثنين 11 مايو 2015 01:49 م
مصراوي

رام الله - (د ب أ):أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الاثنين، أن السلطة الفلسطينية تعاقدت مع محامين دوليين لإعداد ملفات ستحيلها للمحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.وقال عريقات الذي يرأس اللجنة الفلسطينية المكلفة بإعداد الملفات التي سيتم إحالتها للجنائية الدولية إن هذه الخطوة تستهدف تسريع الجاهزية الفلسطينية لبدء إحالة ملفات ضد إسرائيل لدى المحكمة الدولية.وذكر عريقات للإذاعة



رام الله - (د ب أ):

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الاثنين، أن السلطة الفلسطينية تعاقدت مع محامين دوليين لإعداد ملفات ستحيلها للمحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.

وقال عريقات الذي يرأس اللجنة الفلسطينية المكلفة بإعداد الملفات التي سيتم إحالتها للجنائية الدولية إن هذه الخطوة تستهدف تسريع الجاهزية الفلسطينية لبدء إحالة ملفات ضد إسرائيل لدى المحكمة الدولية.

وذكر عريقات للإذاعة الفلسطينية الرسمية أنه "تم التوقيع مع مجموعة من المحامين الدوليين للمساعدة في استكمال كل ما هو مطلوب في ملفي الاستيطان والعدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة".

وتابع قائلا: "نبذل كل جهد ممكن بهدف تقديم الملفات قريبا على أن يكون ما نقدمه جيدا وخال من الثغرات لأننا نريد عملا احترافيا على أعلى مستوى ولا يحتمل وجود أي أخطاء".

وأشار عريقات إلى أن الجانب الفلسطيني ينتظر تحديد موعد من قبل المحكمة الجنائية لإرسال وفد يمثلها إلى الأراضي الفلسطينية للبحث في الإجراءات اللازمة عند بدء إحالة ملفات ضد إسرائيل.

وأعلنت الجنائية الدولية مطلع أبريل الماضي بدء سريان العضوية الفلسطينية لديها وذلك بعد ثلاثة شهور من توقيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على ميثاق روما الممهد لعضوية المحكمة.

ويهدد الفلسطينيون بالتوجه للجنائية الدولية في ملفي الاستيطان والهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في شهري يوليو وأغسطس الماضيين الذي أدى إلى مقتل أكثر من 2200 فلسطيني.

وأطلق الفلسطينيون حملة لنيل عضوية الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية منذ أربعة أعوام ردا على ما يقولون إنه استمرار تعثر عملية السلام مع إسرائيل.

وبهذا الصدد جدد عريقات التأكيد على أن الجانب الفلسطيني "لن يعود إلى مفاوضات من أجل المفاوضات"، معتبرا أن تركيبة الحكومة الإسرائيلية الجديدة "أنهت كل النقاش حول من يحاول تصدير الوهم واستمرار الحديث عن السلام".

وقال "الآن هو وقت محاسبة ومساءلة الحكومة الإسرائيلية، الآن هو وقت المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين ومقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية ".

وطالب عريقات المجتمع الدولي بأن يواجه الحكومة الإسرائيلية "فهي حكومة العنف والتطرف والفوضى وإراقة الدماء وهي حكومة ضد خيار الدولتين".

وتابع قائلا: "على جميع دول العالم أن تكف عن التعامل مع هذه الحكومة كحكومة فوق القانون إن فعلا أرادوا إنهاء التطرف في المنطقة لأن الحكومة الإسرائيلية المعلن عنها تشكل منبعا للتطرف في هذه المنطقة ".

التعليقات