اخبار مصر - العلماء يكثفون جهود مكافحة الايدز
24 يوليو2017 مـ 29 شَوَّال 1438 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

العلماء يكثفون جهود مكافحة الايدز

الإثنين 11 مايو 2015 02:30 م

لندن (رويترز) - أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين البريطانية إنها تكثف تعاونها مع العلماء الأمريكيين لابتكار علاج حديث للايدز بعد أن قالت الشركة الاسبوع الماضي إنها ستواصل انتاج ادوية علاج المرض. وحتى وقت قريب أحجم كثير من الباحثين عن مجرد مناقشة احتمال علاج هذا المرض الذي يصيب 35 مليون شخص في العالم لان العقبات يتعذر تذليلها. لكن بعد معركة استمرت 30 عاما في محاولة لمكافحة المرض بالاستعانة بعقاقير



لندن (رويترز) - أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين البريطانية إنها تكثف تعاونها مع العلماء الأمريكيين لابتكار علاج حديث للايدز بعد أن قالت الشركة الاسبوع الماضي إنها ستواصل انتاج ادوية علاج المرض.

وحتى وقت قريب أحجم كثير من الباحثين عن مجرد مناقشة احتمال علاج هذا المرض الذي يصيب 35 مليون شخص في العالم لان العقبات يتعذر تذليلها.

لكن بعد معركة استمرت 30 عاما في محاولة لمكافحة المرض بالاستعانة بعقاقير مضادة للفيروسات يجري تعاطيها طول العمر عمت مشاعر من التفاؤل المتزايد بان الشفاء من المرض بات قريب المنال.

كانت حالة تيموثي براون -الذي تم القضاء على مرض الايدز الذي كان يعاني منه بالاستعانة بعلاج مركب لسرطان الدم عام 2007- أول حالة شفاء لمرضى الايذز وظل العلماء يبنون عليها منذئذ. وتضمن العلاج زرع خلايا جذعية مأخوذة من متبرع يتميز بطفرة جينية نادرة تقاوم الاصابة بالايدز وهو اسلوب معقد لا يعول العلماء كثيرا على تكراره او تعميمه.

واستثمرت جلاكسو سميثكلاين في أحدث الخبرات وأنشأت مركزا لعلاج الايدز بالتعاون مع جامعة نورث كارولاينا في تشابل هيل وأنشأت شركة جديدة شاركت في ملكيتها عدة جهات.

وقالت الشركة اليوم الاثنين إنها سوف تستثمر 20 مليون دولار في تمويل هذه الجهود لمدة خمس سنوات قادمة.

وسيدرس العلماء مختلف خيارات العلاج ومنها أساليب ابتكرتها جامعة نورث كارولاينا والتي تتلخص في كشف الفيروسات الكامنة المختبئة في خلايا الدم البيضاء ليهاجمها جهاز المناعة.

ويعلق الباحثون آمالهم على ابتكار اساليب مبسطة يمكنها الاستفادة من الانجازات التي تحققت في مجال انتاج عقاقير تعزز جهاز المناعة لعلاج السرطان.

(إعداد محمد هميمي للنشرة العربية - تحرير سامح الخطيب)

التعليقات