اخبار مصر - جدل عبر «تويتر» بين وزير خارجية الإمارات والفريق ضاحي خلفان حول حرب اليمن
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

جدل عبر «تويتر» بين وزير خارجية الإمارات والفريق ضاحي خلفان حول حرب اليمن

الإثنين 11 مايو 2015 02:35 م
الشروق

شهد موقع تويتر سجالا يكاد يكون غير مسبوق بين القيادي الأمني في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد حول حرب اليمن التي تشارك فيها الإمارات ضمن التحالف بقيادة السعودية. وقال خلفان المعروف بمواقفه المثيرة عبر تويتر والذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، إنه يخشى من "صوملة" اليمن داعيا إلى استمالة الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتقويض المتمردين الحوثيين المتحالفين



شهد موقع تويتر سجالا يكاد يكون غير مسبوق بين القيادي الأمني في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد حول حرب اليمن التي تشارك فيها الإمارات ضمن التحالف بقيادة السعودية.

وقال خلفان المعروف بمواقفه المثيرة عبر تويتر والذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، إنه يخشى من "صوملة" اليمن داعيا إلى استمالة الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتقويض المتمردين الحوثيين المتحالفين معه.

وتابع خلفان في إحدى تغريداته حول الموضوع على الموقع الذي يحظى بشعبية كبيرة في الخليج "لو كنت أنا الذي أدير الحرب.. أكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي وأتركه في مهب الريح وأنهي الحرب في عشرة أيام".

واعتبر خلفان أيضا أن "الحروب لها آثار سيئة.. التحالف أنجز إنجازات رائعة ثم أعلن وقف الحرب وقلنا صح.. بقي الحذر من أن يجر الأمر إلى أوسع من ذلك".

واعتبر القائد الأمني الإماراتي أيضا أن "صوملة اليمن غلط" وأن "الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل ولنا عبرة مع حروب أمريكا في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها".

وشدد على أن تغريداته هي "رأي شخصي".

إلا أن خلفان الذي اعتاد السجال مع الإخوان المسلمين عبر توتير، تلقى ردا غير متوقع من وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد الذي دعاه إلى الثقة في "قيادته" حاملا بشدة على علي عبدالله صالح.

وقال الشيخ عبدالله في تغريدته "لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص أرواح اليمنيين و غدر بجيرانه".

وتشارك الإمارات في الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ 26 مارس.

التعليقات