اخبار مصر - اجتماع اللجنة المعنية بإصلاح وتطوير الجامعة العربية برئاسة مصر
17 يونيو2021 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

اجتماع اللجنة المعنية بإصلاح وتطوير الجامعة العربية برئاسة مصر

الإثنين 11 مايو 2015 02:45 م
مصراوي

القاهرة – (أ ش أ): عقدت اللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية اجتماعا على مستوى المندوبين الدائمين اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة لبحث تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ العربية الاخيرة الخاص بمتابعة تنفيذ القرار المتعلق باستكمال عملية تطوير منظومة العمل العربي المشترك. وصرح السفير



القاهرة – (أ ش أ):

عقدت اللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية اجتماعا على مستوى المندوبين الدائمين اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة لبحث تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ العربية الاخيرة الخاص بمتابعة تنفيذ القرار المتعلق باستكمال عملية تطوير منظومة العمل العربي المشترك.

وصرح السفير طارق عادل بأن هذا الاجتماع كان اجرائيا وتم تكليف الامانة العامة بوضع جدول زمني بالتنسيق مع رؤساء فرق العمل العربي الاربعة التابعة للجنة للانتهاء من أعمالهم في غضون ثلاثة أشهر ورفع تقاريرها الى اللجنة حتى يمكن تقديم دراسة شاملة حول ما تم انجازه من عملية التطوير الى الدورة القادمة لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري .

من جانبه صرح السفير عزيز الديحاني مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية و الذى رأست بلاده الدورة السابقة للقمة العربية بأن هذا هو الاجتماع الاول للجنة في ظل رئاسة مصر للقمة العربية ووفقا لقرار قمة شرم الشيخ ٦٢١ الذي كلف مصر رئيس القمة بأن تطلب من فرق العمل الاربعة مواصلة أعمالها.. مشيرا الى ان الاجتماع قدم الشكر لدولة الكويت الرئيس السابق للقمة على رئاستها لهذه اللجنة وما تم انجازه في عملية التطوير خلال الاجتماعات الستة الماضية للجنة وأكثر من ٢٠ اجتماعا لفرق العمل خلال الفترة الماضية.

وأضاف في تصريح للصحفيين "أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع تصور واضح لخريطة عمل هذه الفرق الاربعة وتم تكليف رؤساء الفرق بوضع جدول زمني للاجتماعات المقبلة لإنجاز مهامهم في فترة لا تتحاوز ٣ أشهر وفق قرار القمة العربية الاخيرة ".

كان الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي التقى في وقت سابق اليوم مندوب الكويت الدائم لدي الجامعة حيث تم التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا المطروحة على الساحة.

 

التعليقات