اخبار مصر - وكالة الاعلام الروسية عن مصدر: لافروف يلتقي كيري الثلاثاء
17 يونيو2021 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

وكالة الاعلام الروسية عن مصدر: لافروف يلتقي كيري الثلاثاء

الإثنين 11 مايو 2015 03:00 م

موسكو (رويترز) - نسبت وكالة الإعلام الروسية إلى مصدر دبلوماسي قوله إن وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمريكي جون كيري يعتزمان الاجتماع يوم الثلاثاء في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود لمناقشة ملفات أوكرانيا واليمن وسوريا وإيران. وقال المصدر إن لافروف سيبلغ كيري بأن الدعم العسكري الأمريكي لحكومة كييف التي تحارب الانفصاليين المؤيدين لروسيا في شرق أوكرانيا سيكون غير مقبول بالنسبة لموسكو.



موسكو (رويترز) - نسبت وكالة الإعلام الروسية إلى مصدر دبلوماسي قوله إن وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمريكي جون كيري يعتزمان الاجتماع يوم الثلاثاء في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود لمناقشة ملفات أوكرانيا واليمن وسوريا وإيران.

وقال المصدر إن لافروف سيبلغ كيري بأن الدعم العسكري الأمريكي لحكومة كييف التي تحارب الانفصاليين المؤيدين لروسيا في شرق أوكرانيا سيكون غير مقبول بالنسبة لموسكو.

وقال المصدر للوكالة "نأمل أن يجلب (كيري) معه شيئا جديدا.. نظرة جديدة تجاه (الوضع في)أوكرانيا والعلاقات الثنائية."

وأضاف المصدر أن زيارة كيري "مهمة للغاية" لكن موسكو لا تتوقع أي "انفراجة".

وبلغت العلاقات بين روسيا والغرب أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة بسبب ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها في مارس آذار 2014 ودعمها للمتمردين في أوكرانيا. وفرض الغرب عقوبات اقتصادية على روسيا الأمر الذي دفع موسكو لاتخاذ إجراءات عقابية في المقابل.

وتنفي روسيا الاتهامات الغربية والأوكرانية بأنها تمد الانفصاليين بالسلاح. وأثارت واشنطن احتمال تقديم السلاح لمساعدة قوات الحكومة الأوكرانية لكن دولا أوروبية كبرى مثل ألمانيا لا تزال تعارض هذا التحرك.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في موسكو يوم الأحد إنه يعتقد أن عملية السلام في أوكرانيا "تمضي قدما".

ولم يشارك زعماء الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا في عرض عسكري في موسكو يوم السبت لإحياء الذكرى السبعين للانتصار على ألمانيا النازية احتجاجا على الدور الروسي في أزمة أوكرانيا حيث قتل أكثر من 6100 شخص منذ أبريل نيسان 2014.

ويتحدث كيري ولافروف كثيرا عبر الهاتف وكانت آخر محادثة بينهما يوم العاشر من مايو أيار. وكان آخر لقاء رسمي بينهما في نهاية مارس آذار بمدينة لوزان السويسرية لمناقشة الملف الإيراني.

(إعداد ليليان وجدي للنشرة العربية - تحرير منير البويطي)

التعليقات