اخبار مصر - مسؤولون: الإفراج عن 19 مخطوفا في أفغانستان واحتمال الافراج عن المزيد
26 سبتمبر2017 مـ 4 مُحَرَّم 1439 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

مسؤولون: الإفراج عن 19 مخطوفا في أفغانستان واحتمال الافراج عن المزيد

الإثنين 11 مايو 2015 04:05 م

غزنة (أفغانستان) (رويترز) - قال مسؤولون أفغان إنه تم الافراج يوم الاثنين عن 19 رجلا أفغانيا من بين 31 خطفهم مسلحون من حافلة في فبراير شباط وقد يفرج عن الباقين قريبا. وينتمي الرجال إلى أقلية الهزارة الشيعية التي تعرضت للاضطهاد تحت حكم حركة طالبان السنية المتشددة رغم أن العنف الطائفي أصبح أمرا نادرا منذ الإطاحة بطالبان من الحكم خلال الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2001. وأثار الخطف قلق أفراد



غزنة (أفغانستان) (رويترز) - قال مسؤولون أفغان إنه تم الافراج يوم الاثنين عن 19 رجلا أفغانيا من بين 31 خطفهم مسلحون من حافلة في فبراير شباط وقد يفرج عن الباقين قريبا.

وينتمي الرجال إلى أقلية الهزارة الشيعية التي تعرضت للاضطهاد تحت حكم حركة طالبان السنية المتشددة رغم أن العنف الطائفي أصبح أمرا نادرا منذ الإطاحة بطالبان من الحكم خلال الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2001.

وأثار الخطف قلق أفراد الهزارة الذي يخشون أن يصبحوا أهدافا في حقبة طائفية جديدة من حرب أفغانستان الطويلة مع متشددي طالبان وجماعات متشددة أخرى.

ولم يتضح على الفور إن كان قد تم دفع فدى أو تبادل للسجناء خلال عملية الإفراج كما لم يتضح من الذي كان يحتجز الرجال.

وقال ظفار شريف حاكم منطقة في إقليم غزنة الشرقي "انهم في حالة صحية جيدة".

وتم تسليم الرجال إلى شيوخ محليين في غزنة عملوا على إطلاق سراحهم.

وأضاف شريف أن الرجال المفرج عنهم نقلوا إلى مكان آمن.

وفي فبراير شباط أجبر مسلحون في إقليم زابل 31 رجلا على النزول من حافلة كانوا يستقلونها. وقال شهود آنذاك إنهم خطفوا على ما يبدو لأنهم من الهزارة. ونقل المخطوفون في وقت لاحق إلى غزنة.

(إعداد ليليان وجدي للنشرة العربية - تحرير أميرة فهمي)

التعليقات