اخبار مصر - سفير إيطاليا: ندرس تنفيذ مشروعات طاقة ونقل والقطار السريع في مصر
22 يونيو2021 مـ 11 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

سفير إيطاليا: ندرس تنفيذ مشروعات طاقة ونقل والقطار السريع في مصر

الإثنين 11 مايو 2015 04:19 م
مصراوي

كتب - أحمد عمار: استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، موريزيو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، لمناقشة أوضاع بعض المشروعات الإيطالية القائمة في مصر وسبل تنمية الاستثمارات الإيطالية في مصر. ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد سالمان دعمه للجهود المبذولة من أجل زيادة الاستثمارات وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، لافتاً



كتب - أحمد عمار:

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، موريزيو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، لمناقشة أوضاع بعض المشروعات الإيطالية القائمة في مصر وسبل تنمية الاستثمارات الإيطالية في مصر.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد سالمان دعمه للجهود المبذولة من أجل زيادة الاستثمارات وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، لافتاً إلى أن مصر تقدر وتثمن المواقف الإيطالية والدعم الذي توليه الحكومة الإيطالية للحكومة المصرية.

وأشار إلى الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي بافتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ والذي حمل عدداً من الرسائل الإيجابية الداعمة.

ونوه وزير الاستثمار إلى اهتمام الحكومة المصرية بزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، وأن هدف الحكومة هو الوقوف على التحديات التي تواجه المشروعات والعمل على حلها في خطوات هدفها تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وتم خلال اللقاء بحث بعض التفاصيل المتعلقة بمشروع إعادة تأهيل شركة كيما للعمل بالغاز الطبيعي والذي تقوم به شركة هندسية إيطالية، كما تمت مناقشة تطورات المشروع والخطوات التي تجري للتنسيق بين الجانبين في النواحي الفنية للمشروع.

من جانبه، لفت السفير الإيطالي إلى اهتمام بلاده البالغ بتقوية العلاقات مع مصر خاصة الاقتصادية، مشيراً إلى الجهود المبذولة في إبراز النقاط الإيجابية والنجاحات التي تحققها الشركات الإيطالية العاملة في مصر لزيادة جذب الاستثمارات.

ونوه إلى اهتمام الجانب الإيطالي بالعديد من المشروعات ومنها دراسة تنفيذ مشروع القطار السريع ومشروعات أخرى في مجالات النقل والطاقة خاصة المتجددة.

كما أشار السفير الإيطالي إلى فاعليات "اكسبو ميلانو" الذي يقام في 23 يوليو المقبل والذي يتم فيه عرض كافة المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة في كافة دول العالم في ملتقى ترويجي هام، منبهاً إلى أنه يعد فرصة جيدة لعرض الجانب المصري الفرص الاستثمارية والترويج لمناخ الاستثمار في مصر.

وحضر اللقاء الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

التعليقات