اخبار مصر - وزير الصناعة: رفع مؤشرات أداء الاقتصاد دوليا يؤكد نجاح خطة الإصلاح
24 يونيو2021 مـ 13 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

وزير الصناعة: رفع مؤشرات أداء الاقتصاد دوليا يؤكد نجاح خطة الإصلاح

الإثنين 11 مايو 2015 06:16 م
مصراوي

كتبت - إيمان منصور: قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن رفع مؤشرات أداء الاقتصاد المصري من مختلف المؤسسات المالية والتمويلية الدولية يؤكد نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة المصرية والإجراءات التي اتخذتها لتحسين مناخ الأعمال في مصر ليصبح أكثر جاذبية للمستثمرين المصريين والأجانب. ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه،



كتبت - إيمان منصور:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن رفع مؤشرات أداء الاقتصاد المصري من مختلف المؤسسات المالية والتمويلية الدولية يؤكد نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة المصرية والإجراءات التي اتخذتها لتحسين مناخ الأعمال في مصر ليصبح أكثر جاذبية للمستثمرين المصريين والأجانب.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير خلال لقاءه بممثلي مؤسسة جيمس تاون فاونديشن البحثية الأمريكية المعنية بإعداد تقارير وتحليلات لصانعي السياسات والقرار بالولايات المتحدة، إن ذلك يتم من خلال مراجعة وتعديل التشريعات والقوانين الحالية المنظمة لبدء الأعمال واستخراج التصاريح والقضاء على كافة العوائق البيروقراطية والروتينية وهو ما يعزز من جاذبية السوق المصري وزيادة تنافسيته.

واستعرض الوزير المزايا التنافسية العديدة التي تميز السوق المصري كأحد أكثر الأسواق جاذبية في المنطقة العربية والأفريقية والتي يأتي على رأسها موقع مصر الجغرافي المتميز، وكونها سوق استهلاكي ضخم يضم أكثر من 90 مليون مستهلك، إلى جانب توافر ورخص العمالة الفنية المدربة، وعدد كبير من المناطق الصناعية المتخصصة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ولفت إلى تميز مصر أيضًا بارتباطها بالعديد من الاتفاقيات التجارية مع عدد من المجموعات والتكتلات الاقتصادية الهامة مثل الاتحاد الأوروبي، والدول العربية، والميركسيور، وكذا دول شرق أفريقيا والتي تضم 26 دولة أفريقية، إلى جانب الكويز، وهو ما يفتح المجال أمام أية شركة مستثمرة في مصر للتصدير لعدد من الأسواق المتنوعة التي يزيد عدد مستهلكيها مجتمعة عن أكثر من 1.5 مليار نسمة.

وحول أهم التحديات التي تواجه الحكومة، أشار الوزير إلى أن مصر تواجه عددًا من التحديات يأتي على رأسها ارتفاع العجز في الموازنة العامة للدولة، والعجز في الميزان التجاري، وكذا ارتفاع معدلات البطالة، والزيادة السكانية المستمرة.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على مواجهة هذه التحديات حاليًا من خلال انتهاج سياسات وخطط جديدة تهدف بشكل أساسي إلى زيادة معدلات الإنتاجية والنمو في الناتج المحلي الإجمالي، وتسهيل قيام الأعمال والتجارة، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وحول خطة الحكومة لتنمية منطقة قناة السويس، أوضح عبد النور أن هذا المشروع القومي العملاق يمثل نقطة فارقة في حياة المصريين حيث قاموا بجمع 64 مليار جنيه في 8 أيام فقط لبدء هذا المشروع، لافتاً إلى أن المخطط العام تضمن تنفيذ مشروعين الأول هو ازدواج خط القناة والذي سيتيح زيادة عدد السفن العابرة للقناة وبالتالي تسهيل حركة التجارة الدولية ومن المخطط الانتهاء من هذا المشروع مطلع أغسطس المقبل.

ونوه إلى أن المشروع الثاني يستهدف تنمية إقليم قناة السويس من خلال إقامة مشروعات صناعية وتجارية وخدمية في هذه المنطقة الحيوية.

وفيما يتعلق بعلاقة مصر بصندوق النقد الدولي، قال عبد النور إن العلاقة بين الجانبين إيجابية للغاية وهو ما أكده آخر تقرير للصندوق حول منظومة أداء الاقتصاد المصري.

وتقوم مؤسسة جيمس تاون فاونديشن البحثية الأمريكية بإعداد تقارير وتحليلات لصانعي السياسات والقرار بالولايات المتحدة حول الأحداث والاتجاهات السائدة في عدد من مناطق العالم وبصفة خاصة منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، والصين، وروسيا، وأفريقيا.

التعليقات