اخبار مصر - الخطوط الداخلية
17 يونيو2021 مـ 6 ذُو الْقِعْدَة 1442 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

الخطوط الداخلية

الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 06:53 ص

| شخصيات رئيسية = | الموقع = www.sevenair.com.tn } طيران السابع (Sevenair) وكانت تدعى قبل [[7 يوليو]] [[2007]] الخطوط الدولية (Tuninter) ،أطلقت هذه التسمية بعد الربط [[مالطا|بمالطا]] و[[إيطاليا]]،و قد كانت قبل ذلك أيضا: الخطوط الداخلية (Tuninter) (رمز [[إياتا]] : UG، رمز [[إيكاو]]: TUI هي [[شركة طيران]] تونسية أسست في 1 اوت [[1991]]. وهي تابعة للشركة الوطنية [[الخطوط التونسية]] ولكنها استقلت عنها في كافة المجالات الاقتصادية في مارس [[1992]]. اقتصرت على الرحلات الداخلية في




| شخصيات رئيسية =
| الموقع = www.sevenair.com.tn
}
طيران السابع (Sevenair) وكانت تدعى قبل [[7 يوليو]] [[2007]] الخطوط الدولية (Tuninter) ،أطلقت هذه التسمية بعد الربط [[مالطا|بمالطا]] و[[إيطاليا]]،و قد كانت قبل ذلك أيضا: الخطوط الداخلية (Tuninter) (رمز [[إياتا]] : UG، رمز [[إيكاو]]: TUI هي [[شركة طيران]] تونسية أسست في 1 اوت [[1991]]. وهي تابعة للشركة الوطنية [[الخطوط التونسية]] ولكنها استقلت عنها في كافة المجالات الاقتصادية في مارس [[1992]].
اقتصرت على الرحلات الداخلية في بداية نشاطها (هي الشركة الوحيدة التي تقدم رحلات داخلية). ولكن بعد حصولها على الإذن بالعمل في كافة أرجاء العالم سنة [[2000]]، وسعت نشاطها ليشمل 10 مطارات دولية توجد خاصة في جنوب [[إيطاليا]] وفي [[مالطا]].
== وجهات ==
[[ملف:Tuninter.jpg|تصغير|يسار|300 بك|الخطوط الدولية (طيران السابع حاليًا)]]
تصل الشركة [[تونس العاصمة]] بمطارات [[مطار جربة جرجيس الدولي|جربة]] و[[مطار صفاقس طينة الدولي|صفاقس]] و[[مطار توزر نفطة الدولي|توزر]] و[[مطار قفصة قصر الدولي|قفصة]] و[[مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي|المنستير]] و[[مطار طبرقة الدولي|طبرقة]] و[[مطار قابس مطماطة الدولي|قابس]]. تعمل أيضا على خط [[طرابلس (ليبيا)|طرابلس]]، انطلاقا من صفاقس، [[بالرمو]]، انطلاقا من تونس العاصمة، جربة والمنستير ومالطا انطلاقا من تونس العاصمة والمنستير.
تعمل أيضا على الرحلات العرضية خاصة في جنوب [[إيطاليا]] و[[فرنسا]]، [[الجزائر]] و[[ليبيا]] و[[مالطا]]
== حوادث ==
* في [[6 أغسطس]] [[2005]]- [[حادثة الخطوط الدولية رحلة 1153|طائرة الرحلة العرضية 1153]] من نوع ATR-72 (صنعت سنة [[1992]]) تقل 34 راكبا إيطاليا و 5 من الطاقم التونسيين قامت بهبوط اضطراري شمال [[راس قالو]] (في عرض [[سردينيا]]). الطائرة كانت تربط مدينة [[باري]] بجزيرة [[جربة]]. وكان الطيار قد اتصل بمطار بالرمو بعد مشاكل في المحرك ولكنه لم يستطع الوصول إليه وانقسمت الطائرة إلى ثلاث اجزاء بعد ارتطامها بسطح البحر. 16 من الركاب الـ 39 قتلوا منهم 3 لم يعثر عليهم، ال 23 الباقون بما فيهم 2 من الطاقم استطاعوا الخروج من الطائرة التي بقيت تطفو على سطح الماء.
* في [[7 سبتمبر]]، سلطة الطيران الايطالية منعت الشركة من التحليق في أجوائها. حسب التحليلات، صمام الوقود في الطائرة كان معدا لطائرة ATR-42 (التي تسع كمية أكبر من الوقود) وليس مع ATR-72. وهو ما جعل الطيار يسهو عن الكمية الحقيقية للوقود بالطائرة. محركي الـ ATR-72 توقفا عن العمل في نفس الوقت مما أدى إلى سقوط الطائرة.
== انظر أيضا ==
=== وصلات داخلية ===
* [[الخطوط التونسية]]
=== وصلات خارجية ===
* [
[[تصنيف:شركات طيران تونسية]]
[[تصنيف:شركات طيران حكومية]]
[[تصنيف:شركات حكومية تونسية]]
[[de:Sevenair]]
[[en:Sevenair]]
[[fr:Sevenair]]
[[id:Sevenair]]
[[it:Sevenair]]
[[mr:सेव्हनेर]]
[[nl:Sevenair]]
[[pl:Sevenair]]
[[vi:Sevenair]]
موقع واب تجاري جديد لطيران السابع
أخبار تونس- أطلقت شركة ”طيران السابع” النسخة الجديدة لموقعها على شبكة الانترنات والتي ستمكن مستعملي رحلات هذا الناقل الجوي من تسهيل عمليات الحجز وشراء تذاكر الطائرة بواسطة البطاقة البنكية وهي طريقة دفع مؤمنة ومطابقة للمواصفات المعمول بها .
وحسب الموقع الجديد للشركة www.sevenair.com.tn يمكن لمسافري “طيران السابع” التونسيين والأجانب الاطلاع على مختلف المعلومات التي تهم رحلاتهم سواء بالنسبة إلى الرحلات الداخلية أو الرحلات الدولية عبر خطوط الشركة إضافة إلى انه يتم تحيين مواعيد الرحلات بصفة دورية.
كما يعرض الموقع جملة من الخدمات التكميلية وخاصة منها حجز الغرف بالنزل أو كراء السيارات وخدمات أخرى ذات نفس الصبغة.
وشركة “طيران السابع” هي إحدى فروع شركة تونس الجوية وهي تهدف إلى تلبية السوق التونسية عبر ربطها مختلف المطارات برحلات داخلية وتنظيم رحلات منتظمة لوجهات دولية مثل مالطا وطرابلس وبالارمو.

































التعليقات