اخبار مصر - عبدالغنى مصطفي عبدالغنى
16 أكتوبر2018 مـ 5 صَفَر 1440 هـ
مظهر شاهين ينعى الشيخ أحمد فرحات الإخوان المنشقون: حزب النور يقود مصالحة الإخوان والدولة إسراء عبد الفتاح تشيد باستقالة وزير العدل: «لازم نغير ونتغير» «الخولي»: «عندما يميز وزير اقترن اسمه بالعدل.. فنحن أمام فاجعة» محمود بدر عن استقالة وزير العدل: «ابن الزبال طرد الوزير» حزب الغد: إقالة وزير العدل يؤكد أن السيسي يحترم شعبه جهات سيادية تبحث ملفات 4 أسماء لخلافة «صابر» وزارة الري: إزالة 3397 حالة تعد على نهر النيل مغازي: نظم المعلومات والتصرفات المائية أهم المجالات بين مصر والسودان صحفي الجزيرة: هناك من يبايعون داعش داخل السجون محلب: والد وزير العدل المستقيل لم يكمل تعليمه مصادر: السيسي يلقي كلمة للأمة غدا نقيب الزبالين عقب استقالة وزير العدل: "لا مجال للخطأ والعدالة فوق أي اعتبار" أزمة وزير العدل المستقيل.. من البداية للنهاية خريجو الحقوق والشريعة: استبعدنا من تعيينات المركزي للمحاسبات رغم اجتياز الاختبارات "الأهرام" تصف أعضاء نيابة محاكمة مشجعي نادي الزمالك بـ"الانقلابيين" حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا مصادر: محلب سيعلن رسميا اسم وزير العدل الجديد عقب عودته من فرنسا باسم يوسف يقدم حفل جوائز الإيمي الدولية الـ٤٣ العثور على جسم غريب قرب مطار أنشاص الحربي في الشرقية بالأسماء.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بكفرالشيخ حقوقي عن استقالة وزير العدل: «أراح واستراح» «أبو سعدة»: قبول استقالة وزير العدل خطوة تحترم من الحكومة «الدستورى الحر» يطالب بتغيير مسمى «عامل النظافة» لـ«عامل تحسين البيئة» «المصريين الأحرار»: وزير العدل أقيل ولم يستقل «عضو لجنة العشرة»: السيسي يتولى «التشريع» حاليا دون سند دستورى مكتوب «أبو العينين» يشيد بقبول استقالة وزير العدل بالصور.. «بيت العائلة» ينظم برنامجا تثقيفيا للشباب بالإسماعلية مصادر: حديث السيسي غدا يأتي في إطار التواصل مع الشعب دون وسيط وصول زوجة «الأمين» إلى مطار القاهرة لاستكمال علاجها بمصر
+فيديوهات
  • بالفيديو.. لحظة وصول «القوة الضاربة» السعودية إلى حدود اليمن
  • بالفيديو.. معلمون بقنا يطاردون ثعبانا في امتحانات النقل بمدرسة
  • وزير العدل: «ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتر خير أبوه على تربيته»
  • بالفيديو.. «شوبير» يهاجم «أبوتريكة» على الهواء

عبدالغنى مصطفي عبدالغنى

الأحد 02 أغسطس 2009 12:00 ص

[[ == الوجه الاخر [[لجريسان]] == عبدالغنى مصطفى عبدالغنى .شاعر عاميه وكاتب مسرحى .عضو [[اتحاد كتاب مصر]] . من ابرز المؤ سسين للحركه الأدبيه والثقافيه ب[[كفرالزيات]] منذ اواخر السبعنيات منذ ان قام بتكوين رابطة الشعراء والادباء الشبان مع رفاقه الادباء صبرى قنديل وطارق عبدالغنى ومحمد الجندى عام 1979 . == المسرح عند الكاتب عبدالغنى مصطفي == يعد من ابرز كتاب [[المسرح]] في [[محافظة الغربية]] . حيث قدم العديد من المسرحيات على مختلف مسارح الجمهوريه .



[[
== الوجه الاخر [[لجريسان]] ==
عبدالغنى مصطفى عبدالغنى .شاعر عاميه وكاتب مسرحى .عضو [[اتحاد كتاب مصر]] . من ابرز المؤ سسين للحركه الأدبيه والثقافيه ب[[كفرالزيات]] منذ اواخر السبعنيات منذ ان قام بتكوين رابطة الشعراء والادباء الشبان مع رفاقه الادباء صبرى قنديل وطارق عبدالغنى ومحمد الجندى عام 1979 .
== المسرح عند الكاتب عبدالغنى مصطفي ==
يعد من ابرز كتاب [[المسرح]] في [[محافظة الغربية]] . حيث قدم العديد من المسرحيات على مختلف مسارح الجمهوريه . كانت بدايته عام 1978 عندما قدم مسرحيه(اروح لمين يازمن) وتوالت مسرحياته , ( الحدق يكسب ) ( كله من ده ) ( اللى يفوت يموت ) ( احترس الهارب مجنون ) ( الضمير ) , كما قدم مسرح للاطفال ( الفيل والبطه الشقيه ) ( فداكى يامصر ) ( الغول والقط نونو ) وكانت المسرحيه الاخيره فتتحت بها السيده [[سوزان مبارك]] قصر ثقافة سوزان مبارك بطنطا عام1996.
== عبدالغنى مصطفي الشاعر والاداري الناجح والمقدم الذي لا يضاهي أحد ==
وعبد الغنى مصطفى يكتب شعر العاميه بجانب المسرح وبطريقة مسرحة الشعر وهو اسلوب تفرد به شاعرنا . كما تميز باسلوب فن الالقاء . الذى يجسد الكلمه مع المعنى وهو أول من نادا باقامة [[قصر ثفافة كفرالزيات]] ولم يهدأ حتى تحقق حلم [[الشعراء]] في اقامة قصر ثقافة عام 1982 . وكان أول من تولى قيادة نادى الأ دب وكان أكثر الشعراء الذين تولوا قيادة نادى الادب على مدار اثنتى عشر عاما في سبق لم يحدث على مستوى قصور الثقافة في مصر . فحسب له كل هذا الحب والاجماع من شعراء كفرالزيات والغربيه .
== إصداراته الشعريه ==
ومن ثم فقد صدر ديوانه الشعرى الأول ( [[حكاوى على وتر الراوى]] ) بعد تجربة شعريه دامت ثلاثون عاما وقد صدر ديوانه الثانى ( [[يوميات عامل مابيفهمش]] ) عام 2000 والذى اثار ضجه اعلاميه وسياسيه وادبيه كبيره بين جموع العمال . وقد صدرت له مسرحية للكبار ( [[احترس الهارب مجنون]] ) عن هيئة مديرية الثقافه بالغربيه عام 2001 . وقد اختيرت اعماله من اوائل الاعمال التي نشرت في أكبر موقع للكتب العربيه في الشرق الا وسط على الانترنت وله كتاب مسرحيتان للاطفال تحت الطبع في مطابع اتحاد كتاب مصر وهما ( [[الغول والقط نونو]] و [[بستان الأحلام]] ) وكتاب صرخات صحفيه .
== نشاطة الادبي وتأثيره على الحركة الثقافيه ==
وكان الاديب عبدالغنى مصطفى أول من وضع مدينته كفرالزيات على الخريطه الاعلامية المصريه والعربيه من خلال احضار كبار ادباء مصر ونذكر على سبيل المثال ( الأ ديب العالمى [[ادوارد الخراط]] . [[جمال الغيطانى]] . [[جمال الشاعر]] . [[سمير الطائر]] .[[فؤاد حجاج]] . [[فؤاد قنديل]] . [[د/ صلاح عبدالحافظ]] . [[سليمان غريب]] . محمد عبدالمنعم عواد . [[محجوب موسى]] . نشات الشريف . [[احمد فضل شبلول]] .[[جابر بسيونى]] . ايمان يوسف . ميرال الطحاوى . هانم الفضالى . زينب أبو النجا . [[د/ يسرى العزب]] . [[د/ مدحت الجيار]] . د/ أحمد زلط . [[د/ فاروق عبد القادر]] . [[جار النبى الحلو]] . وفاء جابر . [[سالم حقى]] . [[منتصر القفاش]] . [[محمد عفيفى مطر]] . [[خيرات عبد لمنعم]] . حيرى عبدالجواد . [[محمد رخا]] .. فريد طه .. محمدنعمان .محمد السيد عيد . والموسيقار طه راشد والمخرج محمد عاشور .
ويعتبر عبدا لغنى مصطفى من أ نشط شعرائنا في الساحة الأ دبية فقد اطلق عليه أدباء كفرا لزيات والغربية انه مجاهد الثقافة الأول في هذا البلد وأطلق عليه الناقد محمد صادق تيمنا باسم مدينة كفرا لزيات الفرعوني ( الوجه الآ خر لجريسان ) واطلق عليه الادباء أيضا ( الدينموا ) والعديد من الالقاب فقد اقام العديد من الندوات والمهرجانات الأ دبيه التي اثرت الحياة الأ دبية بكفرالزيات . وعلى مستوى مصر وهو أحد الذين عانوا الكثير في الساحة الأ دبية لكنه أ ديب يتحلى بالصبر والقوة والشجاعة ولباقة الحوار .
== إكتشافاته الادبية للنجوم الصغيرة والكبيرة ==
وقد اكتشف وقدم عبدالغنى مصطفى العديد من المواهب الصغيره التي تحدثت عنها وسائل الاعلام المختلفه منهم الشاعره غادة أحمد عبد العليم وقد استضيفت لبرنامج شعر وشعراء مع الشاعر جمال الشاعر بالقناه الأولى والشاعر محمد محمود نعمان من الاسكندريه والذى حاز على الجائزه الأولى في فن الالقااء على مستوى مصر والشاعره ازها رعبد المجيد فليفل والحائزه على جائزه احسن القااء في الشعر على مستوئ الوطن العربى كما قدم الشاعره داليا عبد الوهاب حسان والمتميزه في فن الالقاء الشعرى .وقد قدم الشاعر عبدالغنى مصطفي الشاعر السيد مسعود للساحة الأدبيه صاحب الأغنية الشهيرة " غريب الدار " وقد قدم أيضا الناقد الرائع محمد صادق والذى يعد بشهادة كبار كتاب مصر من أفضل النقاد الذين يتميزون باسلوب متفرد.
== وماذا بعد عند الكاتب عبدالغنى مصطفي ==
وعبدالغنى مصطفى لم يتوقف عند كتابة المسرح والشعر بل كتب العديد من المقالات في أ شهر المجلات والصحف المصريه والعربية التي خدمت كفرالزيات سواء ادبيا أو اجتماعيا . وقد مثل عبدالغنى مصطفى [[محافظة الغربيه]] في العديد من المؤتمرات الأدبيه مثل [[مؤتمر ادباء مصر]] بإلمنيا 1995 ومؤتمر المنصورةعام 1997 ومؤتمر البحيرة عام 1999 ومؤتمر العاميه بالأ سكندرية 1999 وكان من اوائل الذين اقاموا الصالون الأدبى بكفرالزيات تحت عنوان ( العامية عند [[فؤاد حداد]] ) في حضور العديد من شعراء مصر.
وقد حاز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير أهمها جائزة [[هيئة الفنون والأداب بالاسكندريه]] وجائزة التميز المسرحى عن مسرحية( [[كله من ده]] ) وجائزة احسن نص مسرحى عن مسرحية ( [[الحدق يكسب]] ) بهيئة المسرح والمركز الأول بنادى المسرح عن مسرحية ( الضمير ) كم تناولت اعماله الشعربه بالنشر في مختلف الصحف والمجلات المصريه والعربيه . عبدالغنى مصطفى يحب شعر العاميه ويعشق المسرح ويكتبه من منظور الابتسامه في ظل احترام عقلية المتفرج من خلال موضوعية هادفه وفكر ممتع .
== حياته الاجتماعيه ==
الكاتب المسرحي والشاعر الكبير عبدالغنى مصطفي عبدالغنى من مواليد 1955 ومتزوج من السيدة حبيبة الصاوى ولة ثلاث اولاد محمد وأحمد و يوسف الأول محمد له امتداد في عالم الادب والشعر والقصه ولديه العديد من المواهب في الفن من حيث وضع الموسيقي التصوريه والاخراج التسجيلي والثانى أحمد وله علاقه بالفن حيث يعمل مصمم جرافيك في كبري شركات الجرافيك بالخارج والثالث يوسف الذى مازال صغيرا ويبلغ من العمر 5 سنوات



















التعليقات